فابريغاس ينضم لموناكو وغابياديني يعود لسمبدوريا

فابريغاس ينضم لموناكو وغابياديني يعود لسمبدوريا

الحدادي يترك برشلونة إلى إشبيلية مقابل مليون يورو فقط
الأحد - 7 جمادى الأولى 1440 هـ - 13 يناير 2019 مـ رقم العدد [ 14656]
فابريغاس ودع تشيلسي لينضم لموناكو (أ.ف.ب)
لندن: «الشرق الأوسط»
انضم الإسباني سيسك فابريغاس إلى صفوف فريق موناكو، المنافس بالدوري الفرنسي لكرة القدم، من نادي تشيلسي الإنجليزي بعقد مدته ثلاثة أعوام ونصف العام.
وساهم فابريغاس (31 عاما)، في فوز تشيلسي بلقبين للدوري الإنجليزي الممتاز، وكأس الاتحاد الإنجليزي وكأس الرابطة، بعدما انتقل إليه في 2014 قادما من برشلونة.
هذا الانتقال، سيعيد لم شمل لاعب خط الوسط مع زميله السابق بفريق آرسنال تييري هنري، الذي تولى تدريب موناكو في أكتوبر (تشرين الأول) الماضي.
وكتب فابريغاس في تغريده عبر موقع التواصل الاجتماعي على الإنترنت «تويتر» جاء فيها: «أتشرف للإعلان أنني سأبدأ رحلة مثيرة مع هذا النادي التاريخي، موناكو سيكون موطني للسنوات الثلاث والنصف، ولا يمكنني الانتظار لبدء التحدي الجديد».
وبدأ فابريغاس مسيرته في عمر الـ16 عاما مع فريق آرسنال، وفاز بكأس الاتحاد الإنجليزي، وأصبح قائدا للفريق خلال مسيرته مع الفريق التي استمرت ثمانية أعوام.
وانتقل فابريغاس إلى صفوف فريق برشلونة في 2011 وفاز بستة كؤوس معه بينها الدوري الإسباني، وكأس العالم للأندية قبل أن يعود إلى إنجلترا للعب لنادي تشيلسي.
بشكل عام سجل فابريغاس 79 هدفا في 501 مباراة ظهر بها في الدوري الإنجليزي الممتاز.
ووصف فاديم فاسيليف، نائب الرئيس التنفيذي لموناكو، فابريغاس بـ«لاعب من الطراز العالمي ومحترف عظيم، الذي يدل وصوله على طموح النادي».
وقال فاسيليف: «من الواضح أن هذا يعد تعزيزاً تقنياً جيداً للفريق، ولكننا مقتنعون بأن خبرته في المستويات العليا ستجلب الكثير للاعبينا داخل وخارج الملعب».
ولعب فابريغاس 111 مباراة لمنتخب إسبانيا وكان جزء من الفريق الذي فاز بكأس العالم 2010 بالإضافة لبطولة أمم أوروبا في 2008 و2012.
وفي إنجلترا أيضاً أعلن نادي ساوثهامبتون أن مهاجمه مانولو غابياديني عاد إلى صفوف سمبدوريا الإيطالي بموجب عقد وصلت قيمته إلى 12 مليون جنيه إسترليني (15 مليون دولار).
وسجل الدولي الإيطالي 12 هدفا في 60 مباراة خاضها بقميص ساوثهامبتون منذ انتقاله إليه قادما من نابولي في يناير (كانون الثاني) 2017 مقابل 17 مليون إسترليني. وبعد بداية قوية خسر مركزه كأساسي منذ تعيين النمساوي رالف هازنهوتل مدرباً للفريق الشهر الماضي.
ودافع غابياديني عن ألوان سمبدوريا في الفترة بين 2013 و2015 قبل انتقاله إلى نابولي.
وأكد ساوثهامبتون خبر انتقال مهاجمه في بيان جاء فيه: «يؤكد ساوثهامبتون أن مانولو غابياديني انتقل بشكل نهائي إلى سمبدوريا مقابل بدل لم يكشف عنه».
وتابع: «الجميع في النادي يريدون شكر مانولو على جهوده خلال الفترة التي أمضاها في سانت ماري (ملعب النادي) ويتمنون له الأفضل في المستقبل».
وبرز غابياديني بتسجيله هدفي فريقه في نهائي كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة عام 2017 التي خسرها أمام مانشستر يونايتد (2 - 3). كما سجل هدف الفوز الحاسم في مرمى سوانزي في المرحلة قبل الأخيرة من الموسم المنصرم وساهم في بقاء فريقه في الدوري الممتاز بفارق ثلاث نقاط عن منافسه الويلزي الذي سقط إلى الدرجة الأولى.
ويأتي رحيل غابياديني ضمن إطار الإصلاحات التي يقوم بها المدرب الجديد هازنهوتل لتفادي سقوط ساوثهامبتون الذي يحتل المركز الثامن عشر، إلى الدرجة الأولى. وسمح النادي بانضمام ستيفن ديفيس إلى رينجرز الاسكوتلندي لبقية الموسم على سبيل الإعارة، في وقت منح حارس مرماه فرايزر فورستر حرية الانتقال إلى نادٍ آخر.
وفي إسبانيا غادر المهاجم منير الحدادي نادي برشلونة حامل اللقب ومتصدر الدوري للانضمام إلى مواطنه إشبيلية. وانضم الحدادي، البالغ من العمر 23 عاما وصاحب الجذور المغربية، إلى أكاديمية برشلونة قبل أن يرتدي قميص الفريق الأوّل خلال موسم 2014 - 2015. وخلال 56 مباراة مع النادي الكاتالوني سجل 12 هدفا، قبل أن تتم إعارته إلى فالنسيا موسم 2016 - 2017 ومن ثم إلى ديبورتيفو ألافيس الموسم المنصرم.
وبحسب ما ذكر برشلونة سيدفع إشبيلية أكثر من مليون يورو للحصول على خدمات المهاجم الشاب، الذي لعب لبضع دقائق مع المنتخب الإسباني خلال مباراة الفوز على مقدونيا (5 - 1) في سبتمبر (أيلول) 2014.
أوروبا كرة القدم

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة