حول العالم

حول العالم

الأربعاء - 3 جمادى الأولى 1440 هـ - 09 يناير 2019 مـ رقم العدد [ 14652]
- فيرونا ـ إيطاليا

> تطل المدينة على نهر أديجي، داخل إقليم فينيتو في إيطاليا، على مسافة ما يقرب من ساعة بالقطار إلى الغرب من فينيسيا. وتتميز فيرونا بمظاهر طبيعية خلابة وبنايات مميزة تنتمي إلى حقبة العصور الوسطى. وبمقدور الساعين للاحتفال بيوم فالنتاين، المعروف باسم يوم الحب، في فبراير (شباط) أن يقضوا بداخل هذه المدينة أجمل الأوقات الرومانسية. فهي تحمل أجواء رائعة شكسبير الأدبية الرومانسية «روميو وجولييت». وتستحق الشرفة الشهيرة والتمثال البرونزي لجولييت عند منزل جولييت، ولو زيارة قصيرة من أجل التقاط صورة، وربما نقش الأحرف الأولى من اسم الزائر وحبيبته، أو تعليق قفل على جدار العشاق الشهير.

وظهر منزل جولييت في فيلم «خطابات إلى جولييت» إنتاج عام 2010، وكذلك فيلم «روميو وجولييت» إنتاج عام 1968 وأبدعه المخرج البارز فرانكو زافاريلي. ومن هناك، سيرغب الزائرون في استكشاف المسرح المدرج الروماني المنتمي إلى القرن الأول الميلادي، الذي تقام به مهرجانات صيفية. فهو مفتوح للزوار على مدار شهور العام.

ليس ببعيد عنه، يمكن تناول مشروب بأحد المقاهي في منطقة بيازا برا، وإن كانت معروفة بارتفاع الأسعار بها. لكنك ستحصل في المقابل على قدر من الاسترخاء وأنت تتابع مشهد العابرين في الشوارع وهم في قمة الأناقة. ومن بين الأماكن الأخرى الجديرة بالزيارة بيازا ديلي إربي، التي كانت بمثابة المنتدى الرئيسي للمدينة أثناء العصور الرومانية. ويتميز المكان بالبنايات العتيقة المبنية على الطراز الباروكي وبفضل جهود الترميم تتمتع بحالة جيدة، إضافة إلى برج توري ديل غارديلو وساعته المميزة.

أما إذا رغبت في الاستمتاع بمنظر النهر والمدينة معاً، فيمكنك الصعود إلى قمة تل بيازلي كاسل سان بييترو. وإذا سمح الوقت، يمكنك الانطلاق في رحلة جانبية إلى فينيسيا أو بحيرة غاردا، لتزيد من جمال عطلة رومانسية لا تنسى.

- فيل ـ كولورادو

> تضم منتجع فيل للتزلج على الجليد (فيل سكي ريزورت)، أحد أكبر منتجعات التزلج على مستوى البلاد وأكثرها شهرة.

تقع فيل بإقليم جبال روكي، على بعد نحو 100 ميل إلى الغرب من دنفر و30 ميلاً إلى الشرق من إيغل بكولورتدو. تتميز المنطقة بمزيج متنوع من المشاهد الطبيعية الساحرة ومساقط الثلوج والجبال الشاهقة، بجانب عمارة المدينة ذات الطراز الأوروبي والشوارع المرصوفة بالحصى. وهي عناصر اجتمعت لتجعل من فيل وجهة ساحرة لممارسة التزلج على الجليد.

وتستضيف المدينة سنوياً بطولة برتون الأميركية المفتوحة للتزلج على الجليد، التي تقام في الفترة بين 25 فبراير والثاني من مارس (آذار) 2019.

ويتضمن جدول المسابقة كذلك تنظيم حفلات موسيقية مفتوحة طيلة أربع ليالٍ، وعروض غنائية حتى أوقات متأخرة من الليل وحفلات وفعاليات أخرى. وما بين 15 و18 فبراير، يجري تنظيم «فيل ليغاسي دايز»، وهي احتفالية تبدأ بما يطلق عليه موكب الجبل.

وتضم فيل فيليدج مجموعة متنوعة من المطاعم، ما بين العادية والبسيطة إلى الفاخرة، إضافة إلى معارض فنية ومئات المحال والمتاجر. كما تتوافر مختلف فئات الفنادق، بعضها داخل المناطق المخصصة للتزلج وبعضها الآخر خارجها، علاوة على إمكانية استئجار شقق صغيرة. ويوجد الفندق الأول في فيل، «ذي لودج آت فيل»، على بعد خطوات قليلة من تلفريك «غوندولا وان» الذي جرى تجديده، مع احتفاظه بشكله التاريخي المميز الذي يشبه الكوخ. ويمثل «فيل ماريوت ماونتن ريزورت» خياراً آخر للإقامة الفاخرة.
أميركا إيطاليا سفر و سياحة

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة