غارات إسرائيلية على غزة رداً على إطلاق صاروخ

أعلن الجيش الإسرائيلي أنه شن غارات جديدة على مواقع تابعة لحركة حماس في قطاع غزة رداً على إطلاق صاروخ عبر الحدود.
واعترضت منظومة الدفاع الجوي الإسرائيلية الصاروخ الذي أطلق خلال الليل من الجيب الخاضع لسيطرة حماس، حسبما أعلن الجيش. وأفاد البيان بأن طائرات ومروحيات عسكرية نفذت غارات على «أهداف للإرهابيين في معسكرات تابعة لحماس» في غزة.
وتأتي الغارات الأخيرة عقب ضربات نفذها الجيش الإسرائيلي على موقعين لحماس الأحد، ردّاً على بالونات حارقة أطلقت من القطاع باتجاه الأراضي الإسرائيلية من دون أن يتسبب ذلك في وقوع إصابات.
وقال مصدر أمني في حركة حماس إنّ إحدى الغارتين استهدفت نقطة مراقبة لكتائب عزّ الدين القسّام، الجناح العسكري لحركة حماس، في شرق خان يونس في جنوب قطاع غزة، فيما استهدفت الغارة الثانية موقعاً شرق مدينة غزة.
وخاضت إسرائيل والفصائل المسلّحة في قطاع غزّة 3 حروب منذ عام 2008، بينما شهدت المنطقة الحدودية مظاهرات متكرّرة منذ 30 مارس (آذار) تخلّلتها مواجهات دامية بين متظاهرين فلسطينيين والقوات الإسرائيلية، ما زاد المخاوف من اندلاع حرب رابعة.
وقتل 240 فلسطينياً على الأقل منذ انطلقت المظاهرات التي أطلق عليها اسم «مسيرات العودة». وقتل جنديان إسرائيليان خلال الفترة نفسها، أحدهما برصاص قناص فلسطيني، والآخر في عملية للقوات الخاصة داخل غزة.