فيدرر يقود سويسرا للتتويج بكأس هوبمان للتنس

فيدرر يقود سويسرا للتتويج بكأس هوبمان للتنس

الأحد - 29 شهر ربيع الثاني 1440 هـ - 06 يناير 2019 مـ رقم العدد [ 14649]
فيدرر وزميلته بينتشيتش يحتفلان بالتتويج بكأس هوبمان (أ.ف.ب)
بيرث (أستراليا): «الشرق الأوسط»
أظهر السويسري روجر فيدرر استعداده لبطولة أستراليا المفتوحة بقيادته منتخب بلاده السويسري للفوز بكأس هوبمان للتنس إثر التغلب على ألمانيا 2 - 1 في المباراة النهائية أمس.
وهو اللقب الثالث في سجل فيدرر (رقم قياسي في مسابقة كأس هوبمان) وبه احتفظت سويسرا تحت قيادته باللقب الذي انتزعته العام الماضي على ألمانيا أيضا.
وفاز فيدرر المصنف ثالثا عالميا على الألماني ألكسندر زفيريف الرابع 6 - 4 و6 – 2، قبل أن تتفوق الألمانية أنجيليك كيربر الثانية عالميا على السويسرية بليندا بينتشيتش (54 عالميا) بنتيجة 6 - 4 و7 – 6، وحسم الثنائي السويسري اللقاء في مباراة حماسية للزوجي المختلط، من خلال الفوز 4 - صفر و1 - 4 و4 - 3.
وهو اللقب الرابع في المسابقة لسويسرا التي تتفوق عليها الولايات المتحدة فقط مع ستة ألقاب. كما أنه اللقب الثالث لفيدرر، 37 عاما، الذي توج بكأس هوبمان للمرة الأولى مع مواطنته مارتينا هينغيز عام 2001.
وكان السويسري قد بدأ منافسات الأمس بتلقين زفيريف درسا في مباراة فردي الرجال، مواصلا تقديم الأداء المثالي في أولى مشاركاته هذا الموسم.
وحافظ المخضرم السويسري على سجله خاليا من الخسارة في المسابقة. واحتاج فيدرر إلى ساعة و12 دقيقة فقط للتفوق على الألماني المتوج في نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي بلقب بطولة الماسترز الختامية للموسم بتغلبه على الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف أول عالميا في النهائي، بعدما أقصى فيدرر نفسه في نصف النهائي.
وقال فيدرر بعد المباراة: «أنا سعيد لأنني تمكنت من الحفاظ على الجودة العالية للأداء على مدار الأسبوع. من الجيد أن أنهي بأداء كهذا في الفردي. تمكنت من تحقيق إرسالات جيدة وكل شيء سار على ما يرام».
ودخل اللاعبان المباراة وهما متعادلان بنتيجة المواجهات المباشرة في دورات رابطة المحترفين، بمعدل فوز كل منهما ثلاث مرات.
إلا أن فيدرر، حامل الرقم القياسي في عدد ألقاب البطولات الكبرى (20) والذي يستعد للدفاع عن لقبه في بطولة أستراليا المفتوحة، أولى بطولات الغراند سلام للموسم (من 14 إلى 27 يناير/كانون الثاني)، دخل مباراة أمس بقوة، واعتمد على السرعة والهجوم في مواجهة اللاعب الشاب (21 عاما) الذي بدا عليه التوتر في أكثر من مرحلة خلال المباراة.
إلا أن كيربر المصنفة ثانية عالميا، تمكنت من جر المواجهة النهائية إلى مباراة حاسمة في الزوجي المختلط، بعد فوزها على بينتشيتش.
وبدت كيربر متجهة إلى فوز سهل في الفردي بعد تفوقها في المجموعة الأولى وكسر إرسال منافستها مبكرا في الثانية. وأرسلت كيربر للفوز بالمجموعة الثانية وهي متقدمة 5 – 4، إلا أن منافستها السويسرية فاجأتها برد كسر الإرسال، لتستعيده كيربر سريعا على إرسال بينتشيتش.
وكانت الألمانية في طريقها لحسم المجموعة، إلا أن السويسرية كررت السيناريو وكسرت الإرسال وجرت المباراة لشوط فاصل. ونوهت كيربر المصنفة أولى عالميا سابقا بما قدمته بينتشيتش، وقالت: «اللعب أمام بليندا دائما ما يكون صعبا ويفرض ضرورة المنافسة حتى النقطة الأخيرة... إنها تكافح حتى النهاية، كنت أحاول التركيز في كل نقطة على حدة، ولا أنشغل بالتفكير كثيرا».
أستراليا تنس

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة