البكيرية يقصي القادسية ويفجّر أولى مفاجآت كأس الملك

البكيرية يقصي القادسية ويفجّر أولى مفاجآت كأس الملك

الفيحاء ينهي مغامرة «الشهيد» بسداسية... والباطن يتجاوز منعطف الحجاز
الأربعاء - 24 شهر ربيع الثاني 1440 هـ - 02 يناير 2019 مـ رقم العدد [ 14645]
الرياض: طارق الرشيد
فجّر فريق نادي البكيرية أولى مفاجآت كأس الملك السعودي بعد تغلبه على ضيفه القادسية بهدف دون رد، في افتتاح منافسات الدور الـ64 من البطولة، وكان هدف عبد الله الغامدي، لاعب البكيرية، كافياً لنقل فريقه للدور القادم، وإقصاء القادسية باكراً.

وأهدى محمد محسن، لاعب الباطن، فريقه هدف التأهل في الرمق الأخير من عمر المباراة بعدما تجاوز ضيفهم الحجاز 2 - 0، وافتتح الباطن التسجيل في وقت باكر عن طريق كرسيان داكوز من علامة الجزاء، قبل أن يعدل الضيوف النتيجة، إلا أن الدقيقة الأخيرة من المباراة شهدت هدفاً قاتلاً للباطن بقدم محمد محسن الذي نقل فريقه للدور الـ32.

ورفض الفيحاء مفاجأة ضيفه «الشهيد»، وقلب تأخره بهدفين إلى انتصار عريض بسداسية، وافتتح الضيوف التسجيل من تسديدة عبد الله الغامدي، وعدّل النتيجة للفيحاء عبد الله آل سالم، قبل أن يعود الضيوف للتقدم من جديد بواسطة محمد إبراهيم، وفي شوط المباراة الثاني عدّل نايف عبدلي النتيجة لأصحاب الأرض والجمهور، وأضاف عبد الكريم القحطاني الهدف الثالث، وعزز عبد الله آل سالم من تقدم فريقه بالهدف الرابع، ووقّع عمر العودة على الهدف الفيحاوي الخامس، واختتم جون رويس المهرجان التهديفي.

ويدخل كبار الدوري السعودي للمحترفين في صراع شرس على لقب كأس خادم الحرمين الشريفين، من خلال مواجهات سهلة في دور الـ64.

ومن المقرر أن يلتقي الهلال بقيادة مدربه البرتغالي جورجي جيسوس مع فريق الدرع يوم السبت المقبل، في حين يواجه الأهلي فريق الرياض في اليوم ذاته، بالإضافة إلى مواجهة تجمع بين النصر والجندل غداً (الخميس)، ويلتقي الاتحاد حامل لقب البطولة مع الجبيل مساء بعد غدٍ (الجمعة).

ويأمل الهلال في استغلال انتفاضته بدوري السعودي للمحترفين واستكمال مشواره من أجل استعادة اللقب الذي غاب عنه الموسم الماضي إثر خروجه أمام القادسية في دور الـ16.

ويستهل زعيم الكرة السعودية طريقه في كأس خادم الحرمين الشريفين، وهو يحتل صدارة جدول ترتيب الدوري السعودي برصيد 36 نقطة.

أما الأهلي، الأكثر تتويجاً بكأس الملك بواقع 13 مرة، فإنه يتطلع إلى استعادة توازنه أمام الرياض بعد سلسلة النتائج المخيبة التي تعرض لها في بطولة الدوري مؤخراً بقيادة مدربه الأرجنتيني بابلو جويدي.

ويلعب الأهلي أولى مبارياته بكأس الملك وهو في المركز الخامس بالدوري السعودي برصيد 24 نقطة؛ إذ تراجعت نتائجه بشكل مخيف في الأسابيع الماضية بعد خساراته أمام الهلال والوحدة والشباب بجانب التعادل أمام الفيحاء والرائد.

أما فريق الاتحاد، فيلتقي مع الجبيل أملاً في استعادة نغمة الانتصارات التي افتقدها في بطولة الدوري السعودي للمحترفين منذ مطلع الموسم الحالي، حيث لم يحقق سوى فوز وحيد جاء أمام الباطن بثلاثة أهداف مقابل هدف.

ويعيش الاتحاد، فترة صعبة وأزمة حقيقية نتيجة تواجده في المركز الخامس عشر قبل الأخير برصيد ست نقاط.

النصر هو الآخر يدخل مواجهة سهلة أمام الجندل ويخشى مفاجآت البطولة، خصوصاً أنه مقبل على مرحلة تغيير الجهاز الفني الذي يقوده البرتغالي هيلدر كريستافو بعد أن وضع الفريق أقدامه في وصافة جدول ترتيب مسابقة الدوري برصيد 33 نقطة.
السعودية الدوري السعودي

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة