جيسوس يخطف نجومية المدربين في «ذهاب» الدوري السعودي

جيسوس يخطف نجومية المدربين في «ذهاب» الدوري السعودي

سجل تفوقاً لافتاً على مواطنيه وتوج الهلال «بطلاً للشتاء»
الأربعاء - 25 شهر ربيع الثاني 1440 هـ - 02 يناير 2019 مـ رقم العدد [ 14645]
جيسوس مدرب الهلال سجل نجاحاً لافتاً في القسم الأول من الدوري السعودي (الشرق الأوسط)
الرياض: «الشرق الأوسط»
نجح جورجي جيسوس، المدير الفني لفريق الهلال، في الحفاظ على سمعة المدرب البرتغالي بالدوري السعودي للمحترفين، بعد أن حقق أرقاماً مميزة عن باقي المدربين اللذين يحملون الجنسية نفسها.
واختتمت منافسات الدور الأول من بطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين دون حدوث أي مفاجئات، إذ توج الهلال بطلاً للشتاء، بعد أن تمسك بصدارة جدول الترتيب برصيد 36 نقطة يبتعد بها عن أقرب ملاحقيه (النصر الذي يمتلك 33 نقطة في المركز الثاني).
وتولى جيسوس منصب المدير الفني للهلال الصيف الماضي، بعد رحلة تدريبية في مسقط رأسه مع بنفيكا البرتغالي.
ولم ينتظر جيسوس طويلاً ليقدم نفسه لجماهير الهلال، فسرعان ما نجح في ترتيب الأوراق وإعادة الحسابات، وأبرم صفقات من العيار الثقيل، استهل على أثرها مشواره التدريبي بالفوز بلقب بطولة كأس السوبر السعودية، التي توج بها على حساب الاتحاد.
وخاض جيسوس مع الهلال هذا الموسم 15 مباراة: فاز في 11 مباراة، وتعادل في 3 مباريات، وخسر في مباراة واحدة فقط.
وسجل هيلدر كريستافو، المدرب البرتغالي الذي جاء في ظروف صعبة لتولي منصب المدير الفني للنصر، مسيرة جيدة مع الفريق.
وتولي كريستافو مهمة تدريب النصر خلفاً للأورغوياني دانيال كارينيو، وقاد الفريق في 6 مباريات، فاز في 4 منها، وتعادل في واحدة، وخسر في مثلها.
والمدرب البرتغالي الثالث الذي تألق في الدوري السعودي هو بيدرو إيمانويل، المدير الفني للتعاون، الذي يشرف على الفريق منذ الموسم الماضي.
وقاد بيدرو التعاون في 14 مباراة، حيث فاز في 7 مباريات، وخسر 4 مرات، وتعادل في 3 لقاءات؛ جمع من خلالها 25 نقطة يحتل بها المركز الخامس، لينافس على بطاقة التأهل لدوري أبطال آسيا.
وباولو ألفيس، المدرب البرتغالي، هو الوحيد في الدوري السعودي للمحترفين الذي فشل في تحقيق أي إنجاز يُذكر مع أحد حتى الآن، حيث يتذيل الفريق جدول الترتيب برصيد 6 نقاط؛ من انتصار وحيد، و3 تعادلات، و11 هزيمة.
من جهة ثانية، شهدت مرحلة الذهاب من بطولة الدوري السعودي للمحترفين توهج أبرز النجوم الذين تصارعت عليهم الأندية في موسم الانتقالات الصيفية الماضي، على رأسهم المهاجم الفرنسي بافيتمبي جوميز الذي تصدر جدول هدافي البطولة بعد أن نجح في تسجيل 12 هدفاً للهلال.
كما شهد الدور الأول نجاح 4 لاعبين في تسجيل 3 أهداف في مباراة واحدة (هاتريك)، وتقدم النسر النيجيري أحمد موسى هؤلاء النجوم، بعد أن أحرز 3 أهداف للنصر خلال المباراة التي فاز فيها على القادسية بـ3 أهداف دون رد في الجولة الثالثة.
والنجم الأرجنتيني كريستيان جوانكا هو الآخر نجح في تسجيل 3 أهداف (هاتريك)، قاد بها فريقه الاتفاق للفوز على الفيحاء في الجولة الثالثة.
وقدم محمد الصيعري نفسه بشكل رائع لجماهير الكرة السعودية، بعد أن تألق مع فريق الحزم، وسجل 8 أهداف، منها 3 أهداف (هاتريك) في المباراة أمام أحد، التي انتهت بالتعادل الإيجابي بنتيجة 3 / 3.
وحضر المهاجم السوري عمر السومة بقوة في قائمة اللاعبين أصحاب الأهداف الثلاثة في مباراة واحدة، إثر تسجيله «هاتريك» في مباراة الكلاسيكو التي جمعت بين الهلال والأهلي في الجولة الثالثة عشرة.
السعودية الدوري السعودي

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة