الجيش الأميركي يسحب تغريدة «معايدة» تتضمّن قصفاً مدمّراً

حذفت القيادة الاستراتيجية الأميركية، المسؤولة عن استخدام الأسلحة النووية، تغريدة "غير عادية" عشية رأس السنة أمس (الإثنين) تضم قاذفات من طراز "ب – 2" ترمي قنبلتين زنة 30 ألف رطل في حقل للتجارب العسكرية.
وجاء في التغريدة: "مع التجمعات التقليدية في رأس السنة في ساحة تايمز سكوير (نيويورك)، يمكن إسقاط الكرة الكبيرة... إذا كانت هناك حاجة ماسة، فإننا مستعدون لإسقاط شيء كبير، أكبر بكثير". وأُرفقت التغريدة بشريط فيديو للقاذفة ترمي قنبلتين ضخمتين من القنابل التي تُعرف بأنها "مخترقة التحصينات".
وفي وقت لاحق، قال الناطق باسم القيادة الاستراتيجية الكابتن بروك ديوالت لشبكة "سي إن إن" التلفزيونية، إن مضمون التغريدة هو "جزء من خلاصات أولوياتنا في القيادة" ويرمي إلى طمأنة الشعب الأميركي إلى أن الجيش الأميركي جاهز في كل الأوقات، حتى في ليلة رأس السنة.
واعتذرت القيادة الاستراتيجة عن نشر التغريدة، واعتبرتها تصرفاً "سيئ الذوق لا يعكس قيمنا. نعتذر. نحن ملتزمون بأمن أميركا والحلفاء".
وقال روبن غاليغو النائب الديمقراطي عن ولاية أريزونا وعضو لجنة القوات المسلحة في مجلس النواب، لـ "سي إن إن": "أعتقد أن هذا الأمر مبتذل للغاية. لا يجوز التصرف بهذه الطريقة".