تعديل وزاري في الكويت يشمل حقيبة النفط

تعديل وزاري في الكويت يشمل حقيبة النفط

الاثنين - 16 شهر ربيع الثاني 1440 هـ - 24 ديسمبر 2018 مـ
وزير النفط الكويتي الجديد خالد الفاضل (كونا)
الكويت: «الشرق الأوسط أونلاين»
عينت الكويت خالد الفاضل وزيراً للنفط والكهرباء والماء خلفا للوزير بخيت الرشيدي الذي قُبلت استقالته اليوم (الاثنين)، ومريم العقيل وزيرة دولة للشؤون الاقتصادية. كما عُيّن كل من سعد إبراهيم سعد الخراز وزيراً للشؤون الاجتماعية، وفهد علي زايد الشعلة وزيراً للأوقاف والشؤون الإسلامية ووزير دولة للشؤون البلدية.

وفي تعديل وزاري، ستتولّى جنان بوشهري حقيبة وزارة الأشغال بدلاً من الوزير السابق حسام الرومي، إلى جانب حقيبة الإسكان التي كانت تتولاها في الحكومة السابقة.

وجرى تعديل تعيين كل من خالد الروضان فصار وزيراً للتجارة والصناعة ووزير دولة لشؤون الخدمات، والمستشار فهد العفاسي وزيراً للعدل ووزير دولة لشؤون مجلس الأمة.

وكان مجلس الوزراء الكويتي قد قبل استقالة أربعة وزراء، خلال اجتماعه اليوم، هم وزيرة الشؤون الاجتماعية وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية هند الصبيح، وزير الأشغال العامة ووزير الدولة لشؤون البلدية حسام الرومي، وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة عادل الخرافي، وزير الكهرباء والماء وزير النفط بخيت الرشيدي.

وخلال الجلسة، قدّم رئيس الوزراء جابر المبارك الحمد الصباح الشكر للوزراء الخارجين من الحكومة على ما حققوه خلال فترة عملهم.       


 


 


 


 


 

Kuwait أخبار الكويت

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة