شرطة بريطانيا تعتقل شخصين في واقعة الطائرات المسيرة بمطار جاتويك

شرطة بريطانيا تعتقل شخصين في واقعة الطائرات المسيرة بمطار جاتويك

انتظام العمل به وفقاً للجدول الزمني
السبت - 14 شهر ربيع الثاني 1440 هـ - 22 ديسمبر 2018 مـ
مسافرون في مطار جاتويك بلندن (إ.ب.أ)
لندن: «الشرق الأوسط أونلاين»
قالت الشرطة البريطانية في ساعة مبكرة من صباح اليوم (السبت) إنها اعتقلت شخصين على صلة بـ«الاستخدام الإجرامي للطائرات المسيرة» والذي تسبب في فوضى للمسافرين في مطار جاتويك بلندن.
وأوضحت الشرطة أن التحقيقات ما زالت جارية.
وأضاف البيان: «أنشطتنا في المطار تتواصل لبناء القدرة على رصد والحد من المزيد من عمليات التوغل من جانب الطائرات المسيرة، من خلال استخدام مجموعة من الأساليب».
وكان توغل الطائرات المسيرة قد عرقل بشدة عمليات الطيران في ثاني أكبر المطارات في لندن. وتضرر عشرات الآلاف من الركاب، وتم إلغاء مئات الرحلات خلال فترة توقف المطار التي استمرت 36 ساعة، بعدما تم رصد أولى الطائرات المسيرة يوم الأربعاء الماضي.
وقالت الشرطة: «نواصل حث الجمهور والركاب والمجتمع الأوسع حول جاتويك على اليقظة ودعمنا من خلال الاتصال بنا على الفور إذا كانوا يعتقدون أن لديهم معلومات يمكن أن تساعدنا في تقديم المسؤولين إلى العدالة».
وأكدت متحدثة باسم مطار جاتويك في لندن، مساء الجمعة، إعادة فتح المطار واستئناف الرحلات الجوية، وذلك رغم رصد طائرة من دون طيار، بعد أيام شهد خلالها المطار حالة من الفوضى على إثر رصد مثل هذه الطائرات.
وجاءت إعادة الفتح، بعد أن قالت إدارة المطار في تغريدة لها على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» إنه قد تم وضع «الإجراءات العسكرية» موضع التنفيذ.
وقالت إدارة المطار: «تم تعليق حركات الطيران في الوقت الذي كنا نتحقق فيه من ذلك، حيث تبقى مسألة السلامة على رأس أولوياتنا».
وأضافت الإدارة: «لقد وفّرت لنا الإجراءات العسكرية التي وضعناها في المطار الطمأنينة اللازمة لإعادة فتح مجالنا الجوي».
وقالت الشركة المسؤولة عن تشغيل المطار إنها تسعى لتشغيل المطار وفقا للجدول الزمني الكامل.
المملكة المتحدة أخبار بريطانيا

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة