«كاوست» تحتفل بتخريج 243 طالباً وطالبة في دفعتها التاسعة

«كاوست» تحتفل بتخريج 243 طالباً وطالبة في دفعتها التاسعة

منحت وزير النفط السعودي السابق الدكتوراه الفخرية
الجمعة - 5 شهر ربيع الثاني 1440 هـ - 14 ديسمبر 2018 مـ
الفالح يسلم المهندس علي النعيمي شهادة الدكتوراه الفخرية تقديراً لجهوده في دعم مسيرة الجامعة (واس)
رابغ: عائشة جعفري
أعلن المهندس خالد الفالح وزير الطاقة والصناعة السعودي رئيس مجلس أمناء جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية، انضمام كل من وزير الاقتصاد والتخطيط محمد التويجري، ومحافظ الهيئة الوطنية للأمن السيبراني خالد السبتي، بالإضافة إلى رئيس جامعة الفيصل الأهلية بالرياض الدكتور محمد آل هيازع، إلى مجلس أمناء "كاوست".

ووصف الفالح الأعضاء الثلاثة الجدد، بأنهم من أبرز القادة الاستراتيجيين في السعودية، والذين سينضمون إلى بقية أعضاء المجلس المتميزين في دعم الجامعة وتوجيهها إلى عقدها الثاني.

وأشار الفالح خلال حضوره احتفال جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية، بتخريج الدفعة التاسعة من طلبة الدراسات العليا من حملة شهادة الدكتوراه والماجستر، إلى أنه "لا يمكننا الحديث عن رسالة جامعة الملك عبد الله وانجازاتها دون ذكر اسم الوزير علي النعيمي. فقيادته الحكيمة للجامعة منذ بداياتها كانت السبب الذي جعلها اليوم صرحاً علمياً عظيماً. فقبل 10 سنوات، أسند له مؤسس الجامعة الملك عبد الله بن عبد العزيز (رحمه الله)، مهمة تحويل حلمه إلى واقع ملموس، الحلم بإنشاء جامعة عالمية تساهم في تحويل البلاد وجعلها في مقدمة دول العالم في مجال الأبحاث والابتكار".

وأعلنت جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية خلال الحفل الذي حضره أعضاء مجلس الأمناء، بالإضافة إلى قيادات ومنسوبي الإدارة التنفيذية العليا ومديري مراكز الأبحاث وأعضاء الإدارة العليا وهيئة التدريس، منح درجة الدكتوراه الفخرية لرئيس مجلس أمنائها السابق المهندس علي النعيمي.

ووصف الفالح وزير البترول والثروة المعدنية السعودي السابق علي النعيمي، بأنه "مصدر إلهام كبير" لخريجي جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية اليوم، وخير قدوة لأجيال المستقبل الطموحة".

وتضمنت مراسم حفل تخريج 243 طالباً وطالبة، بينهم 111 طالباً وطالبة من الطلبة السعوديين، يمثلون الدفعة التاسعة من طلبة الدراسات العليا، تكريم 102 خريجاً وخريجة من حملة شهادة الدكتوراه و141 من حملة شهادة الماجستير، وشملت تخصصات الخريجين والخريجات أقسام العلوم والهندسة البيولوجية والبيئية، والعلوم والهندسة الحاسوبية والكهربائية والحسابية، والعلوم والهندسة الفيزيائية.

وأكد الدكتور توني تشان رئيس جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية الجديد لـ"الشرق الأوسط"، أن "كاوست تنطلق في أبحاثها من الأولويات التي تسير عليها المملكة نحو التحول الكبير ورؤيتها 2030 والعمل على تنويع الاقتصاد والموارد المهمة الأخرى بعيداً عن النفط، ما يمكّن معظم الخريجين من المساهمة في تعزيز اقتصاد المملكة وجعله أكثر قوة ومتانة".

من جهته قال الفالح مشيداً بجهود رئيس الجامعة: "الدكتور تشان يتمتع بعقلية عالمية، ولديه قدرة على الربط بين الأفكار والثقافات المختلفة بهدف تطوير العلوم والابتكارات التي تخدم البشرية، لقد نشأ في هونغ كونغ وعمل بجد حتى حصل على فرصة العمل والتفوق في الولايات المتحدة، ثم عاد ليساهم في نمو بلده هونغ كونغ كقائد أكاديمي بارز، واليوم يتولى مسؤولية قيادة جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية في السعودية".
السعودية السعودية

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة