الرئيس النمساوي يؤكد تحسين العلاقات الاقتصادية مع لبنان

التقى رئيس النمسا فان دير بيلين، الرئيس اللبناني ميشال عون ورئيس البرلمان نبيه بري، خلال الزيارة التي يقوم بها إلى لبنان؛ حيث شارك أيضاً في المنتدى الاقتصادي النمساوي اللبناني.
وقال عون في مؤتمر صحافي مشترك: «إن اللقاء كان مناسبة عبرت له فيها عن امتنان لبنان لوقوف بلاده الدائم إلى جانب قضايانا المحقة في المحافل الأوروبية والدولية». وشدّد على «أهمية توحيد الجهود الدولية من أجل مكافحة الإرهاب، كما ركزنا على ضرورة الإسراع في إيجاد حل لأزمة النازحين السوريين، يساهم في إعادتهم إلى المناطق الآمنة من دون انتظار التوصل إلى حل سياسي للأزمة السورية، ولا سيما أن لبنان لم يعد بمقدوره تحمل مزيد من الأعباء».
وأعلن عن التوافق «على ضرورة تفعيل علاقاتنا الثنائية على مختلف الصعد وتطوير آليات التعاون في المجالات كافة بما يخدم مصالحنا المشتركة»، مرحّباً «بوفد رجال الأعمال النمساوي المرافق للرئيس، ومتمنياً للمنتدى الاقتصادي اللبناني النمساوي» النجاح في تسهيل فرص الاستثمار الثنائي.
من جهته، أعلن رئيس النمسا عن تقديره لحسن الضيافة وكيفية استقبال لبنان للنازحين السوريين رغم الظروف الصعبة، وقال: «النمسا والاتحاد الأوروبي يدعمان مبادرة الأمم المتحدة في سوريا». وأكد «أن العلاقات الاقتصادية بين بلدينا جيدة ويمكن أن نحسنها وننهض بها ونقويها»، معرباً عن تقديره للوضع السياسي والاقتصادي وأثره على لبنان، مضيفا: «على الرغم من التحديات المحيطة بكم، نجح لبنان بفضل التنوع والتعدد والديمقراطية».