وفد عسكري إسرائيلي يحمل ملفّ «درع الشمال» إلى موسكو

يُجري وفد عسكري إسرائيلي محادثات في موسكو اليوم (الثلاثاء) تتناول العملية الجارية على الحدود مع لبنان باسم "درع الشمال" لتدمير "أنفاق هجومية" تقول إسرائيل إن حزب الله حفرها من الأراضي اللبنانية في اتجاه أراضيها.
وخلال الزيارة التي تستمر يوما واحدا، سيطلع الوفد "المؤلف من ضباط كبار يقودهم رئيس العمليات في الجيش الجنرال أهارون هاليفا" الجيش الروسي على "التقدم في العملية" التي بدأت قرب حدود لبنان في الخامس من ديسمبر (كانون الأول) الجاري، وفقاً لبيان الجيش الإسرائيلي.
وقد أكدت قوة الأمم المتحدة في لبنان "اليونيفيل" وجود نفق في إسرائيل قرب الحدود اللبنانية، لكنها لم تأت على ذكر حزب الله.
والسبت الماضي، اتصل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين للبحث في قضية الأنفاق. وأعلنت السفارة الروسية في تل أبيب ان بوتين "أكد الحاجة الى الاستقرار على طول الحدود الإسرائيلية اللبنانية". أما نتنياهو فأعاد التشديد على "سياسة إسرائيل في منع الوجود الإيراني في سوريا والتحرك ضد عدوان إيران وحزب الله".
واتفق بوتين ونتنياهو خلال المحادثة على اللقاء، لكن المتحدث باسم الرئاسة الروسية ديميتري بيسكوف أعلن أمس (الإثنين) إن الجانبين لم يتفقا على موعد بعد.