فيديوهات «إنستغرام» أصبحت عمودية

فيديوهات «إنستغرام» أصبحت عمودية

مقاطع مصورة لعدة دقائق
الثلاثاء - 3 شهر ربيع الثاني 1440 هـ - 11 ديسمبر 2018 مـ رقم العدد [ 14623]
لندن: «الشرق الأوسط»
س: ما الفرق بين نشر فيديو على «إنستغرام» أو على «IGTV»؟
ج: أعلنت منصة «إنستغرام»، التي انطلقت عام 2010 كتطبيق مخصص لنشر صور مربّعة ملتقطة بالهواتف الذكية، عن دعمها لفيديوهات مدتها 15 ثانية عام 2013، واليوم، باتت المنصّة تتيح لمستخدميها نشر مقاطع فيديو تصل مدتها إلى 60 ثانية وبوضعية أفقية.

تطبيق جديد
في أوائل هذا الصيف، كشفت منصّة «إنستغرام» النقاب عن تطبيقها الجديد «IGTV» المستقل لنشر مقاطع فيديو أطول. ولكنّ فيديوهات الـ«IGTV» لها شروطها الخاصّة (يستطيع مستخدمو التطبيق التقليدي من «إنستغرام» أن يشاهدوا محتوى تطبيق «IGTV» من خلال النقر على رمز التلفاز الموجود في أعلى يمين الشاشة).
تتراوح مدّة مقاطع «IGTV» فيديو المصوّرة بين 15 ثانية و10 دقائق، على أن يصل حجم الملفّ إلى 650 ميغابايت كحدّ أقصى. في المقابل، يستطيع أصحاب الحسابات المرخّصة أو الكبيرة أو المهنية على «إنستغرام» أن ينشروا فيديوهات تصل إلى 60 دقيقة طولاً، وبحجم 3.6 غيغابايت.
يفرض هذا التطبيق أن تكون المقاطع التي ستُنشر عليه بصيغة «MP4»، وأن تكون المقاطع الأطول وكبيرة الحجم محمّلة من جهاز كومبيوتر وليس من هاتف ذكي أو جهاز لوحي. كما يفرض التطبيق أن تكون الفيديوهات المنشورة عبره مصوّرة بصيغة (بورتريه) عمودية، ما يعني أنّكم يجب أن تحملوا الهاتف إلى الأعلى للالتقاط الفيديوهات. كما يجب أن تتميز المقاطع العمودية بنسبة امتداد 9:16، ودقّة عرض أدناها 720p. ، ومعدّل أطر أدناه 30 إطاراً في الثانية؛ ويمكنكم أن تعدّلوا هذه التفضيلات (الشروط) في إعدادات تطبيق الكاميرا في هاتفكم.
كما يمكنكم أن تحمّلوا مقطع الفيديو العمودي عبر تطبيق «إنستغرام» التقليدي أو عبر تطبيق «IGTV» المستقلّ لنظامي أندرويد وiOS، ولكنّكم تحتاجون أولاً إلى فتح قناتكم الخاصة على «IGTV» لهذه الغاية. انقروا على رمز «IGTV» في أعلى تطبيق «إنستغرام» (أو يكفي أن تفتحوا تطبيق «IGTV»). انقروا على رمز الترس للإعدادات واختاروا «فتح قناة». كما يمكنكم أن تفتحوا قناة وأن تحمّلوا مقاطع الفيديو من صفحة ملفّكم الشخصي في موقع «إنستغرام» على الكومبيوتر.
Technology

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة