الرجاء والإسماعيلي في سباق لبلوغ ربع نهائي «زايد»

الرجاء والإسماعيلي في سباق لبلوغ ربع نهائي «زايد»

قناوي وصف المباراة بالصعبة... ودقيقة حداد على أرواح مشجعي الدفاع الجديدي
الثلاثاء - 3 شهر ربيع الثاني 1440 هـ - 11 ديسمبر 2018 مـ رقم العدد [ 14623]
جانب من لقاء الذهاب الذي جمع الفريقين في الإسماعيلية («الشرق الأوسط»)
الرباط: «الشرق الأوسط»
يلتقي فريق الإسماعيلي المصري مع مضيفه الرجاء البيضاوي المغربي مساء اليوم الثلاثاء في إياب دور الـ16 بكأس زايد للأندية العربية الأبطال، على ملعب محمد الخامس.
وأكد أحمد قناوي، المدرب العام للإسماعيلي المصري، أن مباراة فريقه ضد الرجاء البيضاوي المغربي ستكون قوية في ظل سعي كل منهما لمواصلة المشوار العربي.
وقال قناوي في تصريحات صحافية أمس الاثنين إن الأمور متساوية بين الفريقين، وإن الجهاز الفني للإسماعيلي طلب من لاعبيه نسيان نتيجة مباراة الذهاب لتقديم أفضل ما لديهم في المواجهة المقبلة.
وأوضح قناوي أن الإسماعيلي يسعى لإحراز هدف مبكر من أجل إرباك حسابات الرجاء.
يذكر أن مباراة الذهاب التي أقيمت على ملعب الإسماعيلية يوم 29 أكتوبر (تشرين الأول) الماضي انتهت بالتعادل السلبي.
في المقابل، أبدى الإسباني خوان كارلوس جاريدو المدير الفني للرجاء البيضاوي المغربي إعجابه بمستوى كريم بامبو صانع ألعاب الإسماعيلي المصري، وذلك قبل مواجهة الفريقين اليوم الثلاثاء في إياب دور الـ16 بكأس زايد للأندية الأبطال، على ملعب محمد الخامس.
وقال جاريدو في تصريحات صحافية أمس الاثنين إنه يعلم قدرات بامبو منذ أن كان لاعباً صاعداً ضمن صفوف الأهلي أثناء توليه منصب المدير الفني للفريق موسم 2014 -.2015
وأضاف أن اللاعب يعد ورقة رابحة لأي فريق لما يتميز به من مهارات عالية تجعله يمثل خطورة على مرمى المنافسين.
إلى ذلك، طالب مسؤولو الرجاء البيضاوي المغربي من الاتحاد العربي لكرة القدم الوقوف دقيقة حداد قبل المواجهة القادمة ضد الإسماعيلي.
يأتي ذلك عقب وفاة عدد من مشجعي الدفاع الجديدي إثر حاث سير عقب مباراة فريقهم أمام الوداد مساء الأربعاء الماضي ضمن منافسات الدوري المغربي.
ولقي خمسة مشجعين لفريق الدفاع الحسني الجديدي مصرعهم، فيما أصيب عدد آخر في حادث سير في مدخل مدينة الجديدة عند عودتهم من الدار البيضاء.
وأسند الاتحاد العربي لكرة القدم إدارة مباراة الإسماعيلي والرجاء البيضاوي المغربي للحكم العماني أحمد أبو بكر سعيد، وسيقام هذا اللقاء لتحديد آخر المتأهلين لدور الثمانية بالبطولة.
وسيعاونه خلال هذه المباراة مواطنوه أبو بكر العمري كمساعد أول، وراشد الغيني كمساعد ثان وعمر اليعفوبي كحكم رابع. في حين سيراقب اللقاء أحمد امبيريك من موريتانيا، على أن يتولى السعودي خليل جلال مراقبة الحكام، والجزائري رشيد مجيبة المنسق العام للمباراة.
وكان جورفان فييرا المدير الفني لفريق الإسماعيلي قد أعلن الخميس الماضي قائمة فريقه استعداداً لمواجهة مضيفه الرجاء البيضاوي المغربي اليوم الثلاثاء. وضمت القائمة كلاً من محمد فوزي ومحمد مجدي عبد الفتاح في حراسة المرمي، وأحمد أيمن وباهر المحمدي ومحمود متولي وريتشارد بافور ومحمد مجدي الجمل وطارق طه ومحمد هاشم وحسني عبد ربه وعماد حمدي ونادر رمضان وكريم بامبو، وعمر الوحش ولسعد الجزيري وعبد الرحمن مجدي ومحمد صادق ومحمد الشامي ووجيه عبد الحكيم وكريستوفر مندوجا وشكري نجيب.
ويخوض كِلا الفريقين المباراة بمعنويات مرتفعة، حيث توج الرجاء ببطولة كأس الاتحاد الأفريقي (الكونفدرالية الأفريقية) مطلع الأسبوع الحالي، عقب فوزه على فيتا كلوب من الكونغو الديمقراطية في نهائي البطولة.
في المقابل، استهل الإسماعيلي مسيرته ببطولة دوري أبطال أفريقيا على أفضل وجه عقب تأهله لدور الـ32، ليرسم بعضا من البسمة على وجوه جماهيره المحبطة التي شعرت بخيبة أمل بسبب سوء نتائجه في بطولة الدوري المصري هذا الموسم، حيث يقبع حاليا في مؤخرة ترتيب المسابقة.
وفيما يخص الإسماعيلي المصري أكد محمد شيحة وكيل أعمال عصام الحضري حارس المرمي أنه لن يبقى في الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الإسماعيلي المصري.
وقال شيحة في تصريحات خاصه لــوكالة الأنباء الألمانية إن الحضري استقر على الرحيل من الإسماعيلي ويرغب في إنهاء الأمور بشكل ودي.
وأضاف: «هناك عروض مصرية وعربية وصلت للحضري في الساعات الماضية ولن يتم حسم موقفها إلا بعد إنهاء التعاقد مع الإسماعيلي بشكل ودي».
رياضة

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة