مناورة بحرية مصرية ـ بريطانية ـ إيطالية بالمتوسط

مناورة بحرية مصرية ـ بريطانية ـ إيطالية بالمتوسط

استعداداً لـ«تهديدات إرهابية محتملة»
السبت - 29 شهر ربيع الأول 1440 هـ - 08 ديسمبر 2018 مـ رقم العدد [ 14620]
جانب من المناورة المشتركة
القاهرة: «الشرق الأوسط»
نفذت عناصر من القوات البحرية المصرية تدريباً عابراً مشتركاً مع قوات بحرية بريطانية وإيطالية في نطاق البحر المتوسط. وقال المتحدث باسم القوات المسلحة المصرية، العقيد تامر الرفاعي، أمس، إن التدريبات «تأتي في إطار خطة القيادة العامة للقوات المسلحة المصرية، لدعم أواصر التعاون العسكري مع الدول الشقيقة والصديقة».
شارك في التدريب عدد من القطع البحرية المصرية والفرقاطة: «آي تي إس»، الإيطالية، والفرقاطة، البريطانية «آر إف آي». وأوضح بيان للمتحدث المصري، أن التدريب تضمن كثيرا من الأنشطة والفعاليات شملت تنفيذ تشكيلات إبحار وتمارين مواصلات إشارية، والتدريب على الاتصال الصوتي تحت الماء، واستقبال وإقلاع طائرات الهل على أسطح الوحدات البحرية وتمرين حق الزيارة والتفتيش واقتحام السفن المتشبه بها، وتمرين الإمداد بالوقود بالبحر والتدريب على كيفية حماية الوحدات البحرية أثناء عبورها للمناطق الخطرة.
وأضاف أن التدريب «أظهر مدى ما تتمتع به القوات المشاركة من قدرة وكفاءة عالية في تنفيذ عمل جماعي مشترك، وكذلك التنسيق والتفاهم في تنفيذ جميع المهام التدريبية المخططة». ونوه إلى أن «مثل هذه التدريبات تؤكد مدى عمق علاقات التعاون العسكري مع الدول الصديقة ومدى جاهزية القوات في مجابهة التهديدات المختلفة والعدائيات المحتملة بالبحر المتوسط».
مصر إيطاليا المملكة المتحدة أخبار مصر

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة