فضيحة «غاز الضحك» تضرب نجوم أرسنال... والنادي يعلق

فضيحة «غاز الضحك» تضرب نجوم أرسنال... والنادي يعلق

الجمعة - 29 شهر ربيع الأول 1440 هـ - 07 ديسمبر 2018 مـ
مسعود أوزيل لاعب أرسنال يبدو يستنشق «أكسيد النيتروس» أو غاز الضحك خلال جلسة مع زملائه بالفريق («الصن»)
لندن: «الشرق الأوسط أونلاين»
نشرت صحيفة «صن» البريطانية فيديو صادم لبعض لاعبي نادي أرسنال الإنجليزي، ظهروا فيه وهم يستنشقون «أكسيد النيتروس» أو ما يعرف بغاز الضحك خلال وجودهم في مقهى ليلي بلندن.

وتظهر اللقطات التي أثارت جدلاً واسعاً بعض نجوم الفريق، مثل مسعود أوزيل، وألكسندر لاكازيت، وبيير إيمريك أوباميانغ، وماتيو غوندوزي، وسيد كولاسيناك، وهم يجلسون حول مائدة عليها مشروبات كحولية.

ويوضح الفيديو لحظة قيام اللاعبين باستنشاق أكياس تحتوي على مادة «أكسيد النيتروس» الخطرة، المعروفة بـ«غاز الضحك».

ورد النادي على الفضيحة التي لاقت ردود فعل سلبية على مواقع التواصل الاجتماعي بعدما نشرت صحيفة «الصن» الفيديو للمرة الأولى.

وأوضح النادي أنه سيتحدث مع اللاعبين الذين ظهروا بالفيديو الذي يعتقد أنه جرى تصويره في أغسطس (آب) الماضي، أي قبل بداية الموسم الحالي. وأفاد متحدث باسم أرسنال: «سيتم التحدث مع اللاعبين حول هذا الأمر وسنذكرهم بمسؤولياتهم كممثلين للنادي».

و«أكسيد النيتروس» مادة تستخدم بشكل شرعي في الطب العام وطب الأسنان، إلا أنه من غير القانوني توريدها أو استيرادها للاستخدام الشخصي. وقد يؤدي استنشاق هذه المادة إلى الهلوسة وهبوط حاد في ضغط الدم والإغماء والنوبات القلبية.

وفي الفيديو، يمكن رؤية لاعبين آخرين من أرسنال، بما في ذلك الأرميني هنريك مخيتاريان، يرفضون العرض لاستخدام الغاز.

وهذه اللقطات هي أحدث سلسلة من استخدام هذا الغاز من قبل اللاعبين، إذ سبق لليفربول أن حذر نجمه السابق رحيم ستيرلينغ (مانشستر سيتي حاليا) بعد ظهور لقطات له يستخدم المادة في عام 2015.

وفي العام ذاته، وجه مدرب أستون فيلا في حينها تيم شيروود إنذارا لجاك غريليش بعد ظهور صور له وهو يستنشق الغاز، كما وبخ البوروندي سيدو بيراهينو من قبل وست بروميتش في حادث مماثل عام 2014.

وعندما نشرت صورة مماثلة للاعب توتنهام كايل واكر في عام 2013، اعتذر الأخير على تويتر كاتبا «لن أفعل هذا الأمر مرة أخرى وأتمنى ألا يتأثر أي شخص آخر بوضع صحتهم في خطر بسبب أفعالي».

ويحتل أرسنال حاليا تحت قيادة المدرب الجديد الإسباني أوناي إيمري، المركز الخامس في الدوري الإنجليزي الممتاز، ولم يخسر في آخر 20 مباراة في جميع المسابقات.
المملكة المتحدة

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة