مصر: ضبط «شبكة دولية» للاتجار بالبشر

مصر: ضبط «شبكة دولية» للاتجار بالبشر

الجمعة - 28 شهر ربيع الأول 1440 هـ - 07 ديسمبر 2018 مـ رقم العدد [ 14619]
القاهرة: «الشرق الأوسط»
قالت هيئة الرقابة الإدارية في مصر، إنها ضبطت «شبكة دولية للاتجار في البشر ضمت 20 متهما من المصريين والأجانب من جنسيات عربية وأوروبية».
وبحسب الرقابة الإدارية، فإن «المتهمين تورطوا في جرائم استغلال للسيدات، وجلب المواد المخدرة وتهريبها إلى داخل البلاد عبر المنافذ الجوية والبرية، وكذلك ترويجها».
ومن جهته، أصدر النائب العام، قراراً بندب نيابة الأموال العامة للتحقيق في القضية، وأفاد بأن «أعمال المراقبات السرية، التي تمت بناء على إذن من النيابة العامة، أكدت الاتهامات المنسوبة للمتهمين ووثقتها».
وأعلنت «الرقابة الإدارية» أنها تمكنت «مدعومة بمجموعات من القوات الخاصة بوزارة الداخلية من ضبط المتهمين وكميات من المخدرات، وأن نيابة الأموال العامة بدأت التحقيق مع المتهمين».
وهذه ليست المرة الأولى التي تعلن فيها «الرقابة الإدارية» ضبط «شبكات دولية» من المتهمين، إذ ألقت القبض في عام 2016 على «مصريين وآخرين يحملون جنسيات عربية، بتهمة شراء وبيع الأعضاء البشرية بمبالغ مالية».
وأسفرت عمليات ضبط المتهمين آنذاك عن توقيف «25 متهما كان من بينهم أساتذة جامعات، وأطباء، وأعضاء هيئة تمريض، وأصحاب مراكز طبية، ووسطاء، وسماسرة، وبحوزتهم ملايين الدولارات والجنيهات، ومشغولات ذهبية، وكذلك بعض المستندات الخاصة بالواقعة (بيع الأعضاء)».
مصر أخبار مصر

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة