مدرب «مؤقت» يقود النصر في الديربي

مدرب «مؤقت» يقود النصر في الديربي

الهلال ينتظر عودة الفرج والشهراني قبل المباراة
الخميس - 28 شهر ربيع الأول 1440 هـ - 06 ديسمبر 2018 مـ رقم العدد [ 14618]
الرياض: عبد الله الهلابي وفارس السبيعي
تقرر أن يقود المدرب البرتغالي المؤقت هيلدر، فريق النصر في لقاء الديربي يوم السبت المقبل أمام الهلال في الجولة الثانية عشرة ضمن منافسات دوري كأس الأمير محمد بن سلمان، وذلك بعد مغادرة البرتغالي غاردليم دون توقيع العقد التدريبي، رغم تأكيد بعض المصادر أن الأخير أبدى إعجابه بالعرض النصراوي، مؤكداً أنه سيقرر خلال فترة وجيزة الموافقة أو الرفض على العرض الذي قدمه النصراويون.

وأشار المصدر نفسه إلى أن إدارة النصر تملك موافقة عدد من المدربين ولكنها تفضل انتظار قرار البرتغالي غارديم الذي يفضله النصراويون أكثر من غيره.

ومن جهتها، أكدت مصادر مطلعة أنه في حال عدم حصول البرتغالي غارديم على عرض من أحد الأندية الأوروبية الكبيرة فإنه سيوافق على العرض النصراوي.

ويجري الفريق تدريباته على فترتين صباحية ومسائية، وذلك استعداداً للقاء الديربي الذي سيشهد عودة عدد من الأسماء المهمة جداً على خريطة الفريق النصراوي وأبرزهم المغربي نور الدين أمرابط الذي أكد الجهاز الطبي أنه جاهز بشكل تام للعب الديربي، وذلك بعد غيابه عن لقاء الإياب أمام مولودية الجزائر الذي خسره النصر وأمام الوحدة في الدوري والذي خسره النصر كذلك.

ويعول مدرب الفريق هيلدر على عودة مرابط بالإضافة إلى نجمي خط المحور البرازيلي بيتروس وعبد العزيز الجبرين والمدافعين الدوليين عمر هوساوي وسلطان الغنام.

ويسعى الجهازان الفني والإداري بالنصر لإعادة الثقة للاعبين، وذلك بعد الهزة العنيفة التي تعرض لها النادي بخروجه من كأس زايد للأندية الأبطال على يد مولودية الجزائر، بالإضافة إلى النزف النقطي الذي قلص حظوظ الفريق في المنافسة على صدارة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

في شأن آخر، تكفل عضو شرف النصر فهد المشيقح بقيمة ألف تذكرة لمباراة ‫الديربي، وذلك دعماً منه لجماهير النصر في وقوفها المعتاد ومساندتها للفريق.

وسيتولى مجلس الجماهير توزيع هذه التذاكر.

في المقابل يؤدي فريق الهلال مساء اليوم مرانه الرئيسي وسيكشف خلاله عن مدى استعداد بعض اللاعبين للمشاركة في لقاء السبت من عدمها، ومن أبرزهم اللاعبان ياسر الشهراني الذي شارك في جزء في تدريبات الفريق لليومين الماضيين، بالإضافة للاعب سلمان الفرج.

من جانب آخر، يعقد البرتغالي جورجي جيسوس في الثالثة من عصر اليوم الخميس مؤتمراً صحافياً في مركز الأمير فهد بن سلمان الإعلامي بالنادي وبمعيته أحد اللاعبين للحديث عن الديريي المرتقب أمام منافسه التقليدي.

ومن جهة أخرى، وصل الرياض أمس اللاعب عبد الملك الخيبري قادما من فرنسا بعد أن أجرى فحوصات طبية في أحد المراكز الطبية في مدينة ليون الفرنسية اطمأن فيها على برنامجه التأهيلي والعلاجي، الذي استمر لأشهر كثيرة وسوف يواصل تأهيله اللياقي قبل الانتظام في التدريبات الاعتيادية خلال الأيام القليلة المقبلة، تأهباً للعودة إلى المشاركة في بقية المباريات المقبلة بعد أن يحظى بقبول الجهاز الفني للفريق الأول.

من جانب آخر، رفضت لجنة الانضباط والأخلاق بالاتحاد السعودي لكرة القدم الاحتجاج المقدم من نادي النصر ضد نادي الوحدة وجاء نص البيان: «قام نادي النصر بتقديم نموذج احتجاج عقب المباراة التي أقيمت بين فريقي النصر والوحدة يوم الأحد 2/12/2018 ضمن مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، التي انتهت في تمام الساعة 7:36 دقيقة إلى مراقب المباراة في تمام الساعة 9:20 دقيقة، ثم قيام النادي بتقديم أسباب الاحتجاج للجنة وموضوعه الطعن في نظامية مشاركة لاعب نادي الوحدة - علي النمر وذلك في تمام الساعة 9:13 مساء يوم الثلاثاء 4/ 12/ 2018 أي بعد انقضاء الموعد القانوني المحدد لتقديم أسباب الاحتجاج (48 ساعة من وقت انقضاء المباراة). وعليه، فقد تقرر رفض الاحتجاج المقدم من نادي النصر شكلاً، عملاً بالمادتين (2/2/132) و(3/132) من لائحة الانضباط والأخلاق للاتحاد السعودي لكرة القدم ومصادرة رسوم الاحتجاج المدفوعة، كما أعلنت اللجنة أن القرار قابل للاستئناف أمام لجنة الاستئناف بالاتحاد السعودي لكرة القدم.
السعودية الدوري السعودي

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة