كوفاتش يأمل في تأمين منصبه بإعادة البايرن إلى سكة الانتصارات

تنفس نيكو كوفاتش المدير الفني لبايرن ميونيخ الصعداء بعدما تغلب فريقه على بنفيكا 5 -1، الثلاثاء في دوري أبطال أوروبا، ولكن يتعين عليه أن يحقق الفوز على فيردر بريمن غدا في الجولة الثالثة عشر من الدوري الألماني (بوندسليغا) ليحافظ على منصبه.
وكان بايرن ميونيخ ضمن التأهل إلى دور الستة عشر بدوري أبطال أوروبا وهو ما جعل كوفاتش يطمئن قليلا، لكن يجب أن يفوز الفريق على فيردر بريمن لاستعادة سكة الانتصارات المحلية بعد الفشل في الفوز في آخر ثلاث مباريات بالدوري، وكانت آخر مبارياته انتهت بالتعادل 3-3 أمام فورتونا دوسلدورف، ما جعله يتخلف عن دورتموند المتصدر بفارق 9 نقاط.
وتحدث أولي هونيس رئيس النادي بعد هذه المباراة عن مستوى الفريق وقال: «نقدم كرة قدم مضحكة»، معربا عن أسفه من الأخطاء الفردية وأنه لا يضمن مستقبل كوفاتش مع الفريق. لكن يبدو أن المشكلة تتعدى ما يحدث في أرض الملعب، حيث ذكرت تقارير أن هونيس اجتمع بعدة لاعبين لديهم خلافات مع المدرب.
وتردد أن كوفاتش على خلاف مع بعض لاعبي البايرن، وهو اعترف ضمنيا بذلك عقب الفوز على بنفيكا بقوله: «الحديث كان عن أربعة لاعبين يقفون ضدي. لكن لم يكن هناك أي حديث عن اللاعبين الذين يقفون في صفي. عددهم كبير في الفريق». وبحسب مجلة «كيكر»، فإن الفرنسي فرانك ريبيري والهولندي أريين وربن، وماتس هومليس وتوماس مولر وجهوا انتقادات إلى مدربهم.
وقال المدرب الكرواتي: «الأمر يبدو غريبا، عندما نلعب في دوري الأبطال أو في الدوري الألماني أمام فرق كبيرة نظهر قدراتنا، وأمام الفرق الأضعف نسبيا يعتقد اللاعبون أننا نستطيع تخطيهم بنصف مجهودنا. هذه هي النقاط التي نفتقدها الآن». ويتطلع بوروسيا دورتموند إلى تشديد قبضته على الصدارة عندما يستقبل فرايبورغ الحادي عشر غدا.
ويدخل دورتموند المباراة مطمئنا إلى بقاء الصدارة في عهدته أسبوعا إضافيا، أيا تكن نتيجتها نظرا إلى فارق النقاط الأربع الذي يفصله عن وصيفه بوروسيا مونشنغلادباخ الذي يخوض استحقاقا صعبا الأحد بضيافة لايبزيغ الرابع.
كما يلعب الفريق الذي يقوده السويسري لوسيان فافر مرتاحا بعد تأهله رسميا إلى الدور الثاني الإقصائي من دوري أبطال أوروبا. وفي بقية المباريات يستضيف آينتراخت فرانكفورت الثالث بفارق سبع نقاط عن المتصدر فولفسبورغ التاسع.
بينما يستقبل هوفنهايم السادس شالكه الرابع عشر، علما بأن الأخير تمكن من التأهل للدور الثاني الإقصائي لدوري الأبطال، بعد بداية كارثية في «البوندسليغا». ويستضيف هانوفر السادس عشر هيرتا برلين الثامن، ويلعب شتوتغارت الأخير مع أوغسبورغ. وتختتم المرحلة الاثنين بلقاء نورمبرغ وضيفه باير ليفركوزن.