6 ألعاب للأولاد مناسبة للأعياد

6 ألعاب للأولاد مناسبة للأعياد

تطور المهارات وتوفر نشاطات ترفيهية
الثلاثاء - 19 شهر ربيع الأول 1440 هـ - 27 نوفمبر 2018 مـ رقم العدد [ 14609]
لندن: «الشرق الأوسط»
بعد مراجعة لأكثر الألعاب شعبية خلال هذا العام في «أمازون» وفي المتاجر الكبرى واستبعاد أي لعبة قد تشكّل مصدر إزعاج للوالدين، اختار موقع «ريفيود. كوم» بعض الألعاب الخالية من الأجراس والأغاني والصواريخ. وإليكم لائحة تتضمن ستة ألعاب شعبية ستجعلكم أفضل من قدّم هدية في موسم الأعياد بعيون الأطفال والوالدين على حدّ سواء.

ألعاب تعليمية

1.ألعاب ترفيهية وتعليمية لجهاز «آيباد». شجعوا أطفالكم على التخلي عن لعبة «آنغري بيرد» Angry Birds (الطيور الغاضبة) واستبدالها بلعبة «أوزمو جينيوس كيت»Osmo Genius Kit المسلية. تجمع هذه اللعبة التعليمية الحائزة على الجوائز، الإلكترونيات المخصصة للأطفال مع قطع لعب حقيقية، لابتكار نشاطات ترفيهية مميزة تحفّز الصغار على التفكير البصري، وحلّ المسائل، وغيرها من المهارات. وتجدر الإشارة إلى أن الآباء والأمهات الذين اطلعوا على اللعبة أحبّوا إمكانية تعديلها لتناسب أجهزة الآيباد بمختلف مقاساتها، وفكرة أنها قادرة على إلهاء أطفالهم لساعات عن مشاهدة الفيديوهات عبر يوتيوب.

* مناسبة للأطفال بين 5 و12 سنة، السعر: 89.99 دولار.

2. صولجان سحري لتعليم الأطفال مهارة الترميز. هذه اللعبة ستشعر الكثير من البالغين بالأسف لأنها لم تكن موجودة في طفولتهم. تعلّم مجموعة «كانو هاري بوتر كيتThe Kano Harry Potter Coding Kit « الأولاد أسس الترميز الإلكتروني عن طريق نشاطات سحرية مرحة مستوحاة من عالم هاري بوتر. تقدّم اللعبة للأولاد عصاهم السحرية الخاصة التي ستمكنهم من جعل المخلوقات المكسوة بالريش تطير، وإنضاج فاكهة اليقطين، وإلقاء غيرها من التعاويذ السحرية، حتى أنّ الوالدين قد يرغبان بحصتهما من هذه اللعبة السحرية أيضاً.

* مناسبة للأطفال من سنّ السادسة وما فوق، السعر: 99.99 دولار.

ألعاب تفاعلية

3. لعبة القرد التفاعلي. اعتمد الجيل الأول من لعبة «فينغرلينجزFingerlings « على حيوانات أليفة صغيرة يمكن للأولاد حملها على أصابعهم، وكانت واحدة من أحبّ الألعاب المتوفرة في وقتها. هذا العام، خرجت الشركة بفكرة «فينغرلينج هاغز» Fingerling HUGS التي حققت الشعبية نفسها. تتحرّك القرود في هذه اللعبة وكأنها حيوانات أليفة صغيرة، ولا شكّ في أن الأطفال سيحبون الاهتمام بها، وأرجحتها، والتواصل معها. ولأنها أكبر حجماً بكثير من أسلافها، لن يراها الأهل مبعثرة في جميع زوايا المنزل.

* مناسبة للأطفال بين السنتين والأربع سنوات، السعر: 29.84 دولار.

4. مجموعة ليغو «ستار وورز» (حرب النجوم) المبتكرة والضخمة. لا شكّ أن لعبة «حرب النجوم» (ستار وورز) لا تزال رائعة حتى بالنسبة للجيل الحالي. سرقت هذه الملحمة المحبوبة في كلّ الأزمنة قلوب أطفال اليوم أيضاً، مما جعل لعبة الليغو «ستار وورز كيسيل ران ميلينيوم فالكون كيتLEGO Star Wars Kessel Run Millennium Falcon kit « تتصدّر لائحة «أمازون» لأكثر الألعاب شعبية. تضمّ هذه اللعبة أكثر من 1400 قطعة تشغل الأطفال لأيام ببناء تصميماتهم الخاصة وتأملها.

* مناسبة للأطفال بين تسع سنوات و14 سنة، السعر: 169.95 دولار.

ألعاب روبوتية

5. أجرام سماوية طائرة تتحدّى الجاذبية. أصبحت الطائرات الذاتية القيادة أو الدرون موضة قديمة، ففي عام 2018، سرقت لعبة «إير هوغز Air Hogs « التي تتألف من أجرام سماوية طائرة يتحكّم الطفل فيها بيديه بالأضواء. تستخدم هذه الألعاب التي تتحدى الجاذبية الأرضية أجهزة استشعار مدمجة فيها للاستجابة لحركة اللاعب، حتى يتمكن من تطييرها في الأجواء، ويحرّكها دون الحاجة إلى جهاز تحكم. وعلى الرغم من أنها لعبة طائرة، فإنها أصغر حجماً من أن تشكّل مصدراً للإزعاج داخل المنزل، أي لا داعي لقلق الأهل.

* مناسبة للأطفال من سن ثمانية سنوات وما فوق السعر: 29.88 دولار.

6. روبوت صغير للعب. الألعاب الروبوتية ليست مصدراً للمرح فحسب، بل يمكنها أيضاً أن تولّد في المتلقي شغفاً للعلم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات. هذا الصديق الآلي الذي يعمل بالذكاء الصناعي هو جرعة كاملة من المرح على هيئة مخلوق ظريف. يستطيع الروبوت «بوكسرBoxer « أن يتفحص أوراق اللعب وأن يشارك الأطفال بألعاب متنوعة أخرى، غير أنّه يعبّر عن مجموعة متنوعة من العواطف.

* مناسبة للأطفال من سن ستّ سنوات وما فوق، السعر: 71.99 دولار.
Technology

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة