الحمد الله يأمل بنجاح مباحثات «فتح» و«حماس» برعاية مصر

أعرب رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمد الله أمس السبت، عن أمله في نجاح محادثات ترعاها مصر بين حركتي «فتح» و«حماس» لإنهاء الانقسام الفلسطيني الداخلي.
وقال الحمد الله للصحافيين في الضفة الغربية: «نأمل بأن تتكلل جهود الوفود الموجودة في مصر بالنجاح، وتطوى صفحة الانقسام وتحقق الوحدة الوطنية». وأضاف أن غزة «جزء مهم من الوطن ولا دولة من دونها أو فيها، ويجب إفشال مخطط إسرائيل بتشجيع أميركا لتمزيق وحدة الأرض الفلسطينية، وتدمير حل الدولتين».
يأتي ذلك بعد أن أعلنت حركة «فتح» أن وفداً يضم القياديين البارزين فيها عزام الأحمد وحسين الشيخ واللواء ماجد فرج مدير المخابرات العامة الفلسطينية، سيصل القاهرة اليوم لإجراء مشاورات. وقالت مصادر في «حماس» إن وفدها الذي وصل الأربعاء إلى مصر «أنهى مباحثاته» لكن الحركة لم تعلن عن مغادرته القاهرة.
وأجرى وفد قيادة «حماس» برئاسة نائب رئيس مكتبها السياسي صالح العاروري مباحثات في القاهرة مع المسؤولين المصريين، تتعلق بإنهاء حصار غزة والمصالحة الفلسطينية. وتتعثر جهود المصالحة على الرغم من توقيع الحركتين اتفاقاً برعاية مصرية لتسليم إدارة قطاع غزة إلى حكومة الوفاق، وذلك بسبب خلافات الحركتين بشأن تنفيذ بنود الاتفاق.