ترمب يدافع عن استخدام إيفانكا بريداً إلكترونياً خاصاً

دافع الرئيس الأميركي دونالد ترمب بشدّة عن استخدام ابنته إيفانكا حساباً بريدياً إلكترونياً خاصاً في مراسلات رسميّة، معتبراً أنّ ما من مجال للمقارنة بين ما فعلته ابنته وما فعلته وزيرة الخارجية الأميركية السابقة هيلاري كلينتون التي ارتكبت الخطأ نفسه أثناء تولّيها منصبها.
وأفاد ترمب للصحافيين في حديقة البيت الأبيض: «لم تحصل أي عملية حذف لأي رسالة إلكترونية، خلافاً لما فعلته هيلاري كلينتون».
وأضاف أنّ ابنته التي تشغل منصب مستشارة في البيت الأبيض «لم تفعل شيئاً لإخفاء رسائلها الإلكترونية»، مشدّداً على أنّ «هذا أمر مختلف تماماً. الأمر برمّته عبارة عن أخبار كاذبة».
وكانت صحيفة «واشنطن بوست» قد ذكرت الاثنين أنّ إيفانكا ترمب استخدمت حساباً بريدياً إلكترونياً خاصاً لإجراء مراسلات حكومية في مخالفة لقواعد السجلات الفيدرالية، مشيرة إلى أن هذا الأمر اكتشفه مسؤولون في البيت الأبيض أثناء مراجعتهم رسائل إلكترونية ردّاً على دعوى متعلقة بالسجلات العامة.
ونقلت الصحيفة عن متحدث باسم محامي إيفانكا ترمب أنها استخدمت بريداً إلكترونياً خاصاً قبل أن يتم تبليغها بالقواعد، مضيفاً أن جميع رسائلها الإلكترونية المتعلقة بالحكومة، تم تسليمها قبل أشهر.