الأخضر يبعد سالم الدوسري... ويواجه النشامى غداً

الأخضر يبعد سالم الدوسري... ويواجه النشامى غداً

الإصابة غيّبت سلطان الغنام... واختتام معسكر الشرقية
الاثنين - 11 شهر ربيع الأول 1440 هـ - 19 نوفمبر 2018 مـ رقم العدد [ 14601]
جانب من الحصة التدريبية للاعبي الأخضر في الشرقية أمس قبل مغادرتهم إلى الأردن (تصوير: عيسى الدبيسي)
الدمام: علي القطان
اختتم المنتخب السعودي الأول لكرة القدم معسكره في المنطقة الشرقية، بعد أن أمضى 7 أيام تخللتها مباراة ودية ضد المنتخب اليمني، وكسبها بهدف دون مقابل، ضمن مرحلة الإعداد الثالثة، تأهباً لخوض نهائيات كأس آسيا المقبلة في الإمارات التي ستنطلق في الخامس من يناير (كانون الثاني) 2019.
وغادرت بعثة المنتخب السعودي إلى العاصمة الأردنية عمان من أجل خوض مباراة ودية ضد منتخب النشامى يوم غد الثلاثاء، في ختام هذه المرحلة من الإعداد، على أن يعود اللاعبون لأنديتهم للجولة العاشرة من بطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.
وسيخوض الأرجنتيني خوان بيتزي مدرب المنتخب السعودي مباراة الأردن بقائمة متجددة من العناصر التي لم تنَلْ الفرصة الكاملة للوقوف على مستواها الفني، والتي لم تشارك في مباراة اليمن، خصوصاً أن المدرب ضم مجموعة من اللاعبين الجدد في المعسكر الحالي، وبات يسعى من أجل الثبات على قائمة قبل المرحلة الأخيرة.
ونظراً لقوة مباراة الأردن فنياً قياساً بمباراة اليمن، فقد يغيِّر المدرب من نهجه ويكون متحفظاً أكثر في الخطوط الخلفية، من أجل خلق انسجام أكبر، وكذلك الاعتماد على مهاجم صريح سواء هارون كمارا أو غيره من اللاعبين، الذين يجيدون الكرات المرتدة السريعة.
وبالعودة إلى تدريبات المنتخب السعودي، يوم أمس، التي تم تقديمها لمدة ساعة ونصف الساعة، وأُجرِيَت على ملعب مدينة الأمير سعود بن جلوي الرياضية بالراكة حيث كانت التدريبات بشكل عام لياقية، وكذلك توجيهات لبعض اللاعبين بشأن الأمور الخاصة بالجوانب التكتيكية.
وشارك اللاعب محمد كنو في التدريبات بعد تجاوزه الإصابة الطفيفة، فيما أدى اللاعب سلطان الغنام تدريبات انفرادية في الملعب وبقي سالم الدوسري في النادي الصحي بالفندق حيث خضع لتمارين تأهيلية خاصة لكنه استبعد في وقت لاحق من ليل أمس قبل السفر إلى الأردن، كما تم استبعاد سلطان الغنام من التشكيلة الرسمية للمنتخب السعودي.
وتم بشكل رسمي استبعاد اللاعب ياسر الشهراني حيث سيخضع اللاعب لجلسات علاج مع ناديه بمتابعة مباشرة من إدارة المنتخب والجهاز الطبي، على أمل عودته السريعة لناديه، وكذلك المعسكر المقبل في المرحلة الرابعة والأخيرة المتوقع أن ينطلق في الخامس عشر من شهر ديسمبر (كانون الأول) المقبل في المنطقة الشرقية أيضاً، ويتم خلاله خوض مباراة ودية ضد المنتخب البحريني يُنتظر أن يتم تأكيده من قبل مسؤولي الأخضر، إلا أن المؤكد هو خوض مباراة ودية أخيرة ضد المنتخب الكوري الجنوبي في أبوظبي في 31 من ديسمبر (كانون أول) المقبل، على أن تتوجه البعثة إلى الإمارات في الثاني والعشرين من ديسمبر أيضاً.
وتشير المصادر إلى أن المدرب بيتزي سيوقف ضمَّ أيّ لاعبين جدد، سوى في حالات ضيقة جداً لا تتجاوز ضم لاعبين على الأكثر، خصوصاً في ظل النقد الذي يواجه بيتزي بعدم الاستقرار على القائمة من اللاعبين، وكثرة خياراته من معسكر لآخر.
ويبدو أن خيارات المدرب بيتزي ستنحصر بين عدد قليل من اللاعبين، بينهم المهاجم البارز المخضرم ناصر الشمراني، وكذلك لاعب الوسط المخضرم أيضاً تيسير الجاسم، شريطة أن يبدي اللاعبون جاهزية كبيرة للعودة القوية للمنتخب السعودي.
وكان بيتزي رد على الأصوات المنتقدة له بشأن الخيارات بالقول إنه يختار الأكثر جاهزية وقدرة دون النظر للسن أو غيره بل إن خياراته تتركز على من يمكنه أن يقدم إضافة، ويُسهِم مع المجموعة في المنافسة القوية على استعادة اللقب الآسيوي.
رياضة

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة