فيلادلفيا يهزم شارلوت هورنتس... ووكر يسجل 60 نقطة

فيلادلفيا يهزم شارلوت هورنتس... ووكر يسجل 60 نقطة

ووريرز يسقط أمام دالاس مافريكس في دوري السلة الأميركي
الاثنين - 10 شهر ربيع الأول 1440 هـ - 19 نوفمبر 2018 مـ رقم العدد [ 14601]
كيمبا ووكر سجل 60 نقطة لكن لم يمنع ذلك هورنتس من الخسارة أمام فيلادلفيا (أ.ف.ب)

فاز فيلادلفيا سفنتي سيكسرز على مضيفه تشارلوت هورنتس بعد وقت إضافي في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، رغم النقاط الـ60 التي سجلها لاعب الأخير كيمبا ووكر، بينما تلقى غولدن ستيت ووريرز خسارة ثانية على التوالي للمرة الأولى هذا الموسم، وذلك أمام مضيفه دالاس مافريكس.
في المباراة الأولى أصبح ووكر، 28 عاما، أول لاعب في تاريخ فريقه يسجل 60 نقطة في مباراة واحدة، إلا أن ذلك لم يكن كافيا للفوز في المباراة التي امتدت لشوط إضافي حُسِم في ثانيته الأخيرة عبر رمية ثلاثية للاعب الجديد لفيلادلفيا جيمي باتلر.
وصنع فيلادلفيا الفارق في الربع الأول وأنهاه 42 - 30 إلا أن المضيف تشارلوت حقق عودة طفيفة في الربع الثاني وأنهاه متفوقا 26 - 21 قبل أن يصنع الفارق في الربع الثالث وينهيه لصالحه 30 - 19 إلا أن فيلادلفيا تمكن من إنهاء الربع الأخير بمعادلة نتيجة المباراة 110 - 110.
واحتكم الفريقان إلى شوط إضافي حفل بالإثارة في الثواني الأخيرة فقبل 15.7 ثانية من النهاية، اعترض باتلر محاولة لووكر كانت كفيلة بمنح فريقه التقدم 111 - 109. وأكمل باتلر جهوده لصالح فريقه الجديد، فسجل محاولة ثلاثية حاسمة دخلت السلة قبل النهاية بـ0.03 ثانية.
وانضم باتلر إلى فيلادلفيا مطلع الأسبوع الحالي إلى جانب جاستن باتون، في صفقة تبادلية مع مينيسوتا تمبروولفز الذي ضم الكرواتي داريو ساريتش وروبرت كوفينغتون وجيريد بايليس.
وقال باتلر: «بقدر ما كنت أرغب في أن تنجح محاولتي للفوز بالمباراة، بقدر ما كنت أرغب في أن تنجح لئلا يتمكن كيمبا من زيادة رصيده عن 60 نقطة».
في المقابل، قال ووكر الذي نجح في 21 محاولة من أصل 34 وسجل كل رمياته الحرة الـ12: «أنا فخور بما قمت به في المباراة، لكنني غاضب لأننا خسرنا».
وكان ووكر الأفضل مع 60 نقطة وسبع متابعات وأربع تمريرات حاسمة، بينما كان الأفضل في فيلادلفيا الكاميروني جويل إمبييد مع 33 نقطة و11 متابعة وثلاث تمريرات، وأسهم باتلر بـ15 نقطة وثلاث متابعات.
وفي مباراة ثانية، تفوق دالاس مافريكس على ضيفه غولدن ستيت ووريرز 112 - 109 ليتلقى بطل الموسمين الأخيرين خسارته الرابعة في آخر ست مباريات، علما بأنه سقط في مباراته السابقة أمام هيوستن روكتس 86 - 107.
وهذه الخسارة الخامسة في 17 مباراة لغولدن ستيت الذي توج باللقب ثلاث مرات في الأعوام الأربعة الأخيرة، وهو خاض المباراة في غياب نجميه المصابين ستيفن كوري ودرايموند غرين.
وهي المرة الثانية فقط في آخر 19 مباراة، يفوز فيها دالاس على غولدن ستيت الذي لم يغب عن الدور النهائي للدوري في آخر أربعة مواسم.
وفي مقابل خسارة متصدر ترتيب المنطقة الغربية، كان الوضع أفضل بالنسبة لمتصدر ترتيب المنطقة الشرقية تورونتو رابتورز الذي يتمتع بأفضل سجل في الدوري (13 فوزا وأربع هزائم)، إذ فاز على مضيفه شيكاغو بولز بفارق مريح 122 - 83. وفي مباراة أخرى، تفوق أورلاندو ماجيك على لوس أنجليس ليكرز بنتيجة 130 - 117 ليضع حدا لسلسلة من أربعة انتصارات للفريق ونجمه ليبرون جيمس المنضم إلى صفوفه هذا الموسم قادما من كليفلاند كافالييرز.


رياضة

اختيارات المحرر

فيديو