الآسيوي يعتمد تقنية الفيديو في 7 من مباريات كأس الأمم

الآسيوي يعتمد تقنية الفيديو في 7 من مباريات كأس الأمم

الجمعة - 8 شهر ربيع الأول 1440 هـ - 16 نوفمبر 2018 مـ رقم العدد [ 14598]
كوالالمبور: «الشرق الأوسط»
اعتمدت لجنة الحكام في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم تطبيق حكم الفيديو المساعد (فار)، خلال فعاليات كأس آسيا لكرة القدم بدءاً من دور الثمانية في البطولة القارية التي تستضيفها الإمارات بين 5 يناير (كانون الثاني) المقبل، والأول من فبراير (شباط).
وأشار الاتحاد الآسيوي في بيان أصدره أمس إلى أن التقنية ستستخدم في سبع مباريات تقام على أربعة ملاعب، هي «استاد مدينة زايد الرياضية في أبوظبي، واستاد محمد بن زايد في أبوظبي، واستاد هزاع بن زايد في العين واستاد آل مكتوم في دبي».
وقال ويندسور جون أمين عام الاتحاد الآسيوي «قرار اعتماد (في إيه آر) اتخذ في 26 سبتمبر (أيلول) وهذا يعني أنه تم القيام بعمل كبير لضمان لعبه دوراً في البطولة بدءاً من ربع النهائي».
وأضاف أمين عام الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بعد اجتماع لجنة الحكام في الاتحاد، أمس (الخميس)، في كوالالمبور: «نحن ممتنون للاتحاد الدولي لكرة القدم والمجلس الدولي لكرة القدم واللجنة المحلية المنظمة لكأس آسيا، على دعمهم الكبير من أجل المساعدة على تطبيق نظام الفيديو المساعد في كأس آسيا».
وأوضح جون أن قرار تطبيق نظام الفيديو المساعد اتخذ بتاريخ 26 سبتمبر: «وهذا كان يعني ضرورة القيام بعمل كبير من أجل ضمان تطبيقه في البطولة اعتباراً من الدور ربع النهائي»، مستطرداً: «نحن محظوظون في قارة آسيا بوجود حكامنا ضمن الأفضل في العالم».
وستشهد كأس آسيا 2019 الموسعة مشاركة 24 منتخباً لأول مرة، بدلاً من 16 منتخباً في البطولات الأخيرة، وهذه المرة الثانية التي تستضيفها الإمارات بعد 1996، بمجموع 51 مباراة في ثمانية ملاعب بأربع مدن.
ماليزيا الامارات العربية المتحدة كرة القدم

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة