سالم الدوسري ينعش بعودته تدريبات الأخضر

سالم الدوسري ينعش بعودته تدريبات الأخضر

الخميس - 7 شهر ربيع الأول 1440 هـ - 15 نوفمبر 2018 مـ رقم العدد [ 14597]
جانب من تدريبات المنتخب السعودي أمس (تصوير: عيسى الدبيسي)
الدمام: علي القطان
يعود اللاعب سالم الدوسري اليوم الخميس لتدريبات المنتخب السعودي الأول بعد أن اتضح أن إصابته عبارة عن كدمة ألزمته الراحة عن التمارين يوم أمس على أن يوجد اليوم في التدريبات المقرر أن تقام على ملعب استاد الأمير محمد بن فهد بالدمام، كما أكد ذلك لـ«الشرق الأوسط» المنسق الإعلامي فهد السليم، الذي بين أن المباراة الودية ضد المنتخب اليمني على الأرجح ستقام عند الساعة 7:30 غدا الجمعة دون تأكيد هذا الموعد بشكل نهائي.
وعبر اللاعب السعودي الشاب تركي العمار الذي اختير كأفضل لاعب آسيوي في البطولة الآسيوية التي اختتمت أخيرا في إندونيسيا عن تفاؤله بأن يتم اختياره كأفضل لاعب صاعد في القارة من خلال حفل الجوائز الذي سيقام في الثاني والعشرين من شهر نوفمبر (تشرين الثاني) الحالي، مبينا أنه بذل الشيء الكثير من الجهد مع زملائه والجهازين الإداري والفني حيث تحقق الإنجاز الشخصي له في تلك البطولة بمساعدة الجميع.
وأكد العمار الذي اختير للوجود ضمن قائمة المنتخب السعودي الأول الذي يقيم حاليا معسكرا في المنطقة الشرقية في ثالث مراحل الإعداد للمشاركة في نهائيات كأس آسيا المقبلة أن الوجود مع المنتخب الأول يحفزه كثيرا لتقديم الأفضل وتقديم مشاركة قوية والمنافسة القوية على استعادة اللقب القاري الذي غاب عن الكرة السعودية لسنوات طويلة.
وأشاد العمار بالحفاوة الكبيرة التي حظي بها وعدد من زملائه الذين وجدوا ضمن منتخب درجة الشباب من زملائه المخضرمين في المنتخب الأول مما خلق أجواء إيجابية كبيرة ستتضح آثارها في المشاركة القادمة التي يطمح الجميع من خلالها إلى استعادة المجد السعودي.
واعتبر أن النهج الذي اتخذه المدرب الأرجنتيني خوان بيتزي بالطلب منهم إظهار جانب من مهاراتهم خارج كرة القدم كان يهدف إلى كسر الحاجز النفسي وهذا ما كان له أثر إيجابي، مبينا أنهم اختاروا «الرقص» عن الغناء في بداية المعسكر.
وفي رده على سؤال لـ«الشرق الأوسط» حول الهواجس الكبيرة بالنسبة للاعبين الصاعدين بعدم منحهم الفرصة في اللعب في أنديتهم وخصوصا الكبيرة منها وإن ساهموا في تحقيق منجز كبير، بيّن العمار أنه علينا كلاعبين صاعدين أن نجتهد ونسعى للتطور وتقديم الأفضل دائما، ويبقى الخيار للمدربين في كرة القدم، ولكن لا يجب أن نحبط في حال عدم منحهم الفرصة لنا سريعا، بل الأهم هو المواصلة والاجتهاد.
وحول التعليمات التي تلقوها من لاعبي الخبرة وفي مقدمتهم المخضرم حسين عبد الغني قال العمار: سنتلقى بكل تأكيد التوجيهات اللازمة في المعسكر الحالي. وأشار إلى أن هناك نصائح إيجابية يتلقونها وستكون ذات فائدة وقيمة.
من جانبه قال المدافع عمر هوساوي إنه يفقد زميله اللاعب أسامة هوساوي، حيث شكلا معا ثنائيا وآخرها في مونديال روسيا 2018 الذي يعتبر ثاني أفضل مشاركة في تاريخ الكرة السعودية بالمونديال.
وبين اللاعب عمر هوساوي أن هذا المعسكر هو امتداد للمعسكر الماضي في مدينة الرياض الذي تم فيه خوض مباراتين وديتين أمام البرازيل والعراق، مشيرا إلى أن هناك أهدافا كثيرة من المباريات الودية مهما كان المنتخب المقابل.
وأشار إلى أن المعسكرات مفيدة جدا، حيث تسهم في الانسجام، مبدياً ارتياحه من تجديد الثقة فيه من قبل المدرب بيتزي، معتبرا ذلك فخرا كبيرا له، وسيعسى لتقديم الأفضل مع زملائه لاستعادة اللقب القاري.
وأوضح أن المنتخب السعودي متمرس على البطولات القارية، وهذا سيسهم في المنافسة لاستعادة اللقب القاري بعد غياب طويل، حيث إن الكرة السعودية قادرة على العودة للواجهة بقوة وللقمة القارية من خلال المنتخب الأول.
وعلى صعيد متصل وصل المنتخب اليمني إلى المملكة وأدى تدريبه الأول على ملعب الدمام على أن يؤدي اليوم تدريبه الأخير قبل المباراة على ملعب مدينة الأمير سعود بن جلوي بالراكة التي تحتضن مباريات المنتخب السعودي في الأيام الماضية.
السعودية كرة القدم

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة