مقتل اثنين من «الحرس الثوري» بنيران مسلحين في عبادان

أكدت وسائل إعلام إيرانية، أمس، مقتل اثنين من منتسبي قوات «الباسيج» التابعة لـ«الحرس الثوري»، بنيران مجهولين بجوار ميناء عبادان النفطي فجر الاثنين.
وقالت وسائل إعلام إيرانية إن اثنين من «الباسيج» لقوا حتفهم بنيران مسلحين بجزيرة صلبوخ في شط العرب بالقرب من مطار عبادان جنوب غربي البلاد.
وبحسب وكالة «إرنا» الرسمية، فإن مسلحين يستقلون سيارة فتحوا النيران على أعضاء «الباسيج»، ما أدى إلى مقتل أحدهم على الفور، ووفاة آخر نتيجة شدة جراحه.
ونشرت وسائل إعلام إيرانية صورا للمقتولين تظهر أحدهما خلال تدريبات عسكرية ويرتدي ملابس القوات الخاصة التابعة للقوات البرية في «الحرس الثوري».
وقالت «حركة النضال العربي لتحرير الأحواز» عبر حسابها على شبكة «تويتر» إن «المقاومة الوطنية الأحوازية استهدفت عنصرين من (الحرس الثوري)». ولم تصدر الجهات الرسمية الإيرانية أي تعليق حول مقتل المنتسبين لـ«الحرس الثوري» في نقطة الصفر مع الحدود العراقية. وأتى الحادث غداة تقارير حول إعدام 22 شخصاً في الأحواز على خلفية الهجوم على العرض العسكري في سبتمبر (أيلول) الماضي. وقال ناشطون إن السلطات أبلغت ذوي القتلى بإعدام أبنائهم ودفنهم في أماكن مجهولة. وفي حين نفت السلطات الإيرانية التقارير المتداولة، قال حقوقيون إن عدد الإعدامات غير معروف.
وكانت منظمة العفو الدولية قالت قبل نحو 10 أيام إن السلطات اعتقلت أكثر من 600 شخص عقب مقتل 25 عنصراً وجرح أكثر من 60 أغلبهم من قوات «الحرس الثوري» والجيش الإيراني أثناء عرض عسكري في الأحواز.