الاتحاد يعزز تشكيلته بعناصر أجنبية ومحلية جديدة

الاتحاد يعزز تشكيلته بعناصر أجنبية ومحلية جديدة

بيليتش يستعين بالقرني ومعاذ وجوناس وجورمان لتجاوز الفيحاء
السبت - 2 شهر ربيع الأول 1440 هـ - 10 نوفمبر 2018 مـ رقم العدد [ 14592]
جانب من تحضيرات فريق الاتحاد الأخيرة استعداداً لمواجهة الفيحاء (المركز الإعلامي لنادي الاتحاد)
جدة: إبراهيم القرشي
كشف مصدر مطلع لـ«الشرق الأوسط»، عن عزم الاتحاديين تدعيم صفوف الفريق الأول بعدد من العناصر الأجنبية والمحلية خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، التي ستنطلق 7 يناير (كانون الثاني).
وبحسب المصادر، فإن التعاقدات الاتحادية لن تكون مقتصرة على عناصر أجنبية، متى ما كانت الفرصة متاحة لدعم الفريق بقيد عدد من الأسماء المحلية في قائمة الفريق كذلك، حيث تسعى الإدارة للعمل بكل قوة خلال الميركاتو الشتوي، بما يكفل العودة القوية للفريق لسابق عهده كفريق بطل ومنافس بقوة على حصد الألقاب.
على الصعيد الفني، وضع الكرواتي سلافين بيليتش مدرب فريق الاتحاد، الرباعي حسن معاذ وفواز القرني والأسترالي ماثيو جورمان والبرازيلي جوناس دي سوزا ضمن خياراته الفنية لمواجهة الفيحاء اليوم بعد أن ضمهم لقائمة الفريق استعداداً لمواجهة فريق الفيحاء اليوم، ضمن منافسات الجولة التاسعة لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.
وجاء ضم معاذ بعد رفع عقوبة الإيقاف التي طالت اللاعب جراء الخلاف الذي جمعه بلاعب أحد حسين عبد الغني، فيما ضم القرني بعد تجاوزه مرحلة العلاج والتأهيل من الإصابة التي غيبته عن الفريق، فيما يأتي انضمام الثنائي جورمان وجوناس بعد غيابهما عن مواجهة الفريق الماضية أمام الرائد.
واستبعد بيليتش من حساباته الفنية للمواجهة المدافع أحمد عسيري بداعي الإيقاف الذي طال اللاعب إلى جانب عساف القرني للإصابة.
وحطت بعثة فريق الاتحاد رحالها، أمس، في العاصمة الرياض قبل توجهها إلى مدينة المجمعة، تأهباً لمواجهة الفيحاء التي يتطلع من خلالها الاتحاديون لتمكين الفريق من حصد أول فوز له في الدوري وخطف الثلاث نقاط والخروج من كبوة النتائج السلبية، خصوصاً مع حرص الجهازين الإداري والفني الأيام الماضية على تهيئة اللاعبين نفسياً ومعنوياً للمباراة.
وسجل الاتحاد هذا الموسم أسوأ بداية له في الدوري السعودي، حيث يحتل المركز الأخير بنقطتين، بعدما خسر 6 مباريات من الشباب والقادسية والتعاون والفتح والهلال والرائد أخيراً، بينما تعادل الاتحاد مع الوحدة وأحد.
وأنهى فريق الاتحاد تحضيراته لمواجهة الفيحاء أمس بمران تركز على الجوانب الفنية والتكتيكية، حيث حرص المدرب بيليتش على وضع اللمسات الأخيرة على المنهجية التكتيكية التي سيدخل بها للمباراة بعد وقوفه على خياراته العناصرية التي سيزج بها، والتي سيسعى من خلالها لحصد أول ثلاث نقاط مع الفريق بعد عمله الدؤوب خلال الحصص التدريبية الماضية على تعزيز الشق الهجومي إلى جانب العمل على إغلاق المناطق الدفاعية للفريق تجنباً لأي تهديد مبكر للمستضيف.
من جهة أخرى، ينتظر أن يقيم المدرب بيليتش معسكراً قصيراً خلال فترة التوقف المقبلة، رغبة منه في تكثيف العمل اللياقي والفني للاعبين وجعل اللاعبين في أجواء المباريات في ظل أهمية المرحلة المقبلة، التي ستشهد مواجهة الاتحاد فريق الأهلي المصري في كأس السوبر السعودي المصري.
السعودية الدوري السعودي

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة