روسيا مستعدة للمساعدة في تشكيل الحكومة

روسيا مستعدة للمساعدة في تشكيل الحكومة

بعد لقاء تيمور جنبلاط وبوغدانوف في موسكو
الجمعة - 1 شهر ربيع الأول 1440 هـ - 09 نوفمبر 2018 مـ رقم العدد [ 14591]
تيمور جنبلاط وبوغدانوف والوزير السابق وائل أبو فاعور
بيروت: «الشرق الأوسط»
التقى رئيس «اللقاء الديمقراطي» النائب تيمور جنبلاط في موسكو، نائب وزير الخارجية الروسية ميخائيل بوغدانوف، الذي أكّد على استعداد روسيا للمساعدة في السير قدما في تشكيل الحكومة اللبنانية.
وأوضح بيان للحزب التقدمي الاشتراكي أن البحث شمل أيضا استعراض الوضع في المنطقة بشكل عام وفي لبنان بشكل خاص في ظل استمرار المراوحة في تشكيل الحكومة، حيث أكد بوغدانوف استعداد روسيا للقيام بكل الاتصالات اللازمة للسير قدما في تشكيل الحكومة لمواجهة كل الاستحقاقات الآتية بحكومة وحدة وطنية تمثل الجميع وتحمي الاستقرار الداخلي، كما أكد حرص روسيا على لبنان. وأكد جنبلاط لبوغدانوف الاستمرار في مسار تكريس وتعزيز العلاقات التاريخية مع الدولة الروسية.
كذلك صدر عن وزارة الخارجية الروسية بيان حول اللقاء، أشارت فيه إلى أنه «تم خلاله تبادل الآراء بشكل مفصل حول تطور الوضع في لبنان، مع التركيز على ضرورة تشكيل حكومة الوحدة الوطنية برئاسة رئيس الوزراء الشيخ سعد الحريري في أقرب فرصة». وأكد الجانب الروسي موقفه الثابت الداعي لدعم سيادة لبنان المتعدد الطوائف، واستقلاله ووحدة أراضيه وعدم السماح بالتدخل الخارجي في شؤونه الداخلية.
وتطرق الطرفان إلى مناقشة الوضع في سوريا المجاورة، مع التشديد على أن حل الأزمة في هذا البلد يجب أن يكون سياسيا فقط استنادا إلى قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254، وقدرا عاليا التعاون الروسي اللبناني في تأمين ظروف ملائمة وعودة اللاجئين السوريين الموجودين في لبنان إلى وطنهم.
لبنان لبنان أخبار

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة