46 اتحاداً حول العالم يشاركون باجتماعات المجلس العالمي للفرنشايز في مصر

46 اتحاداً حول العالم يشاركون باجتماعات المجلس العالمي للفرنشايز في مصر

الخميس - 21 صفر 1440 هـ - 01 نوفمبر 2018 مـ رقم العدد [ 14583]
القاهرة: «الشرق الأوسط»
تستضيف الجمعية المصرية للفرنشايز اجتماعات المجلس العالمي للفرنشايز (World Franchise Council) في القاهرة، وهو التجمع العالمي الذي يشمل 46 اتحاداً للفرنشايز، يمثل 43 دولة، بالإضافة إلى الاتحاد الأوروبي للفرنشايز، واتحاد آسيا والمحيط الهادي، والاتحاد الأيبروأميركان للفرنشايز، وذلك بالتزامن مع إقامة المعرض السادس عشر للفرنشايز، في الفترة من 17 - 19 نوفمبر (تشرين الثاني) بالقاهرة.
وقال معتز الألفي، مؤسس الجمعية المصرية للفرنشايز ورئيسها الشرفي، إن «هذا الحدث الاستثنائي الذي تنظمه الجمعية هذا العام عن طريق انعقاد اجتماعات المجلس العالمي للفرنشايز، ووجود 46 كياناً دولياً، وأكثر من 120 مستثمراً أجنبياً يمثلون آلافاً من مشروعات الامتياز التجاري حول العالم، يعد فرصة عظيمة لمانحي الفرنشايز، لتقديم علاماتهم التجارية والتوسع في أنشطتهم، بالمشاركة في المعرض المنعقد بالفترة نفسها».
وتشارك جمعيات للفرنشايز من أوروبا ومن شرق آسيا ومن أميركا الشمالية والجنوبية، وكذلك جمعية الفرنشايز الأسترالية.
وأشار الألفي إلى أن «العام الجاري، تتزامن اجتماعات المجلس العالمي للفرنشايز في مصر، مع إقامة المعرض السنوي الدولي... ويهدف المعرض إلى تقديم مجموعة واسعة من فرص الامتياز التجاري المتاحة على الصعيدين المحلي والدولي، والسعي إلى تشجيع المستثمرين المحليين والدوليين، للحصول على الامتياز التجاري، بالإضافة إلى توفير التمويل، كذلك يتيح هذا الحدث للعارضين الدوليين والمحليين عقد الصفقات التجارية مع المستثمرين».
ويضم المعرض هذا العام مجموعة كبيرة من العلامات التجارية العالمية، من إنجلترا، وأميركا، ولبنان، والسعودية، وتركيا، وماليزيا، والصين، بالإضافة إلى العلامات التجارية المصرية، وكذلك يضم كثيراً من البنوك المهتمة بتمويل مشروعات الفرنشايز.
وقال الألفي، إن الفترة الأخيرة شهدت زيادة الوعي بمميزات المشروعات القائمة بنظام الفرنشايز في السوق المحلية، التي تعتبر سوقاً ضخمة بعدد سكانها البالغ مائة مليون نسمة، والذي تخدمه شبكة كبيرة من سلاسل الإمداد، بإجمالي استثمارات مباشرة بمجال الفرنشايز تقدر بنحو 80 مليار جنيه.
وأشار إلى أن عدد أنظمة الفرنشايز العاملة بمصر تتجاوز 800 نظام، بين أنظمه عالمية ومحلية، تزيد عدد منافذها عن 60 ألف محل، تتنافس معاً على مبيعات سنوية تقدر بنحو 14 مليار جنيه، وتوفر نحو 900 ألف فرصة عمل مباشرة، ومليون وستمائة ألف فرصة عمل غير مباشرة، من الصناعات المغذية التي قامت خصيصاً لخدمة هذه الأنشطة؛ حيث تقدر الاستثمارات المباشرة لتلك الشركات بنحو 90 مليار جنيه مصري.
تهدف الجمعية المصرية للفرنشايز من خلال دعمها لشركات الفرنشايز إلى المساهمة الفعالة في خفض نسبة البطالة، والنقل السريع للتكنولوجيا، مما يساعد على نمو السوق المحلية، وتنظيم سوق التجزئة، وارتفاع تنافسية الشركات في تقديم سلع وخدمات ممتازة بأسعار جيدة، مما يصب في مصلحة المستهلك المصري.
Economy

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة