الحوثي يحذر «مؤتمر صنعاء» من أي أنشطة في ذكرى مقتل صالح

الحوثي يحذر «مؤتمر صنعاء» من أي أنشطة في ذكرى مقتل صالح

الأربعاء - 20 صفر 1440 هـ - 31 أكتوبر 2018 مـ
سيدتان يمنيتان تمشيان على مشارف صنعاء (إ.ب.أ)
صنعاء: «الشرق الأوسط أونلاين»
ذكرت مصادر في حزب "المؤتمر الشعبي" في صنعاء، أن الجماعة الحوثية وجهت إنذارا شديد اللهجة لقيادات الحزب في صنعاء للتحذير من تبني أي فعاليات أو أنشطة بالتزامن مع الذكرى الأولى لمقتل الرئيس الراحل ومؤسس الحزب علي عبدالله صالح.
وأفادت المصادر لـ«الشرق الأوسط» بأن رئيس مجلس حكم الميليشيات مهدي المشاط استدعى قبل يومين عددا من قيادات الحزب، بينهم يحيى الراعي وحذرهم من الإقدام على أي "خطوات متهورة" يحاول الحزب من خلالها إثارة الغضب مجددا في أوساط قواعد الحزب ضد الميليشيات بالتزامن مع اقتراب مرور عام كامل على تصفية صالح.
وكان ناشطون في الحزب على مواقع التواصل الاجتماعي، طالبوا قيادات الحزب في الداخل والخارج بتبني أنشطة مختلفة في ذكرى مقتل صالح في سياق التحرك الناعم المناهض للوجود الحوثي.
وذكرت المصادر أن الراعي وبقية القيادات المؤتمرية التزموا للمشاط بعدم إقامة أي فعالية في هذه المناسبة نزولا عند رغبة الجماعة التي تساورها المخاوف من استغلال ذكرى الواقعة لتفجير انتفاضة جديدة ضدها من أتباع الرئيس الراحل.
وكانت الجماعة أقدمت في الرابع من ديسمبر(كانون الأول) الماضي، على تصفية صالح وعدد من قيادات حزبه ونكلت بالمئات منهم بمن فيهم أقاربه، وذلك بعد إعلانه الانتفاض ضد الجماعة وفض الشراكة معها في حكومة الانقلاب.
اليمن

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة