لامبارد يعود إلى تشيلسي مع دربي كاونتي بحثاً عن مفاجأة

لامبارد يعود إلى تشيلسي مع دربي كاونتي بحثاً عن مفاجأة

بورنموث يلتقي نوريتش وبورتون أمام فورست اليوم في كأس الرابطة الإنجليزية
الثلاثاء - 19 صفر 1440 هـ - 30 أكتوبر 2018 مـ رقم العدد [ 14581]
لامبارد يحتفل بعد أن نجح في قيادة دربي للفوز على يونايتد (رويترز)
لندن: «الشرق الأوسط»
يعود لاعب الوسط الدولي السابق فرانك لامبارد إلى ملعب «ستامفورد بريدج» في لندن، حيث صنع المجد مع فريقه السابق تشيلسي، وذلك عندما يقود فريقه دربي كاونتي مدرباً في مواجهة النادي اللندني غداً في الدور ثمن النهائي لمسابقة كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة لكرة القدم.
وتسلم لامبارد (40 عاماً) الإدارة الفنية لدربي كاونتي هذا الصيف، في أول مهمة تدريبية له منذ اعتزاله اللعب عام 2017 بعد 21 عاماً إثر تجربة أخيرة في الولايات المتحدة الأميركية بألوان فريق نيويورك سيتي.
ودافع لامبارد عن ألوان تشيلسي في 484 مباراة، سجل خلالها 168 هدفاً. ويتضمن سجله مع الفريق الفوز بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز ثلاث مرات، وبدوري أبطال أوروبا مرة واحدة عام 2012.
وبعدما أطاح بمانشستر يونايتد، فريق مدربه السابق البرتغالي جوزيه مورينيو، في الدور الثالث بفوزه عليه بركلات الترجيح، يطمح لامبارد إلى إضافة فريقه السابق هذه المرة إلى قائمة ضحاياه.
ولن تكون مهمة دربي كاونتي سهلة في مواجهة تشيلسي ومدربه الجديد الإيطالي ماوريتسيو ساري، خصوصاً أن النادي اللندني، المتوج باللقب 5 مرات، يأمل في معانقة الكأس مجدداً بعد غيابه عن لقبها في الأعوام الثلاثة الأخيرة.
ويبرز الدربي اللندني بين وستهام يونايتد وتوتنهام على «الملعب الأولمبي» في العاصمة الإنجليزية في إعادة لمواجهتهما قبل 10 أيام في الدوري على الملعب ذاته، التي حسمها رجال المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو بهدف وحيد سجله مواطنه إريك لاميلا في الدقيقة 44. ويلعب غداً أيضاً آرسنال وصيف بطل النسخة الأخيرة مع بلاكبول من الدرجة الثالثة، على أن يختتم ثمن النهائي الخميس بلقاء مانشستر سيتي حامل اللقب ومتصدر الدوري مع فولهام في اختبار سهل للأول.
ويفتتح هذا الدور اليوم بلقاءي بورنموث مع نوريتش سيتي، وبورتون ألبيون مع نوتنغهام فورست، فيما تأجلت مباراة ليستر سيتي مع ضيفه ساوثهامبتون بسبب وفاة مالك ورئيس مجلس إدارة الأول الملياردير التايلاندي فيتشاي سريفادانابرابا في تحطم طائرته المروحية واحتراقها في موقف سيارات ملعبه بعيد إقلاعها من على المستطيل الأخضر عقب المباراة ضد وستهام في المرحلة العاشرة من الدوري، التي انتهت بتعادل الفريقين 1 - 1.
بريطانيا رياضة

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة