الاتحاد يمنح بيليتش صلاحيات غربلة الفريق

الاتحاد يمنح بيليتش صلاحيات غربلة الفريق

الاثنين - 18 صفر 1440 هـ - 29 أكتوبر 2018 مـ رقم العدد [ 14580]
جدة: إبراهيم القرشي
كشف مصدر مطلع لـ«الشرق الأوسط» عن رصد الاتحاديين ملفات عدد من اللاعبين المحترفين البارزين للتباحث مع الكرواتي سلافين بيليتش مدرب الفريق بشأنها والاطلاع على رؤيته الفنية حيالها قبل المضي قدماً في الشروع في فتح خطوط التفاوض لاستقطابهم لتدعيم صفوف الفريق الاتحادي خلال فترة الانتقالات الشتوية.
وبحسب المصدر فإن إدارة الاتحاد تعتزم ترك حرية الخيارات الأجنبية للمدرب بيليتش وذلك بعد إلمامه بالإمكانات الفنية للمحترفين الأجانب الموجودين حالياً ومعرفته بالمراكز التي تحتاج لدعم عناصري يستطيع تشكيل إضافة فنية للفريق.
وكان الجهاز المشرف على الفريق الأول بنادي الاتحاد قرر استحداث فريق رديف للفريق الأول ليتسنى للمدرب الكرواتي سلافين بيليتش التركيز على مجموعة محددة من اللاعبين خلال التدريبات اليومية على أن يضم الرديف اللاعبين المميزين من فريقي الشباب والناشئين بالإضافة إلى 6 لاعبين من الفريق الأول وهم محمد ريمان وعبد الله الشمري ومحمد قاسم وعمار النجار وحسن معاذ وعلي الزقعان.
وأوضح سعد الشهري المشرف العام على فريق الاتحاد أن استحداث الفريق الرديف يهدف إلى صقل المواهب الشابة والاستفادة منها لتدعيم صفوف الفريق الأول ومنح الجهاز الفني للفريق الأول الفرصة للتركيز على مجموعة من 20 لاعبا في التدريبات اليومية.
وأشار إلى أن الفريق الرديف سيكون تحت إشراف جهاز فني مكون من المدرب الوطني سالم سويد وأخصائي التأهيل البدني التونسي أحمد المازني ومدرب الحراس البرازيلي فرناندو على أن ينضم إليهم مساعد المدرب للفريق الأول الكابتن بندر باصريح بعد فراغه من دورته التدريبية في الاتحاد الآسيوي.
وأوضح الشهري أن المشرف العام على الجهاز الفني للفريق الرديف سيكون الكرواتي سلافين بيليتش، منوهاً بأنه سيتم التنسيق مع الأجهزة الفنية لفريقي الناشئين والشباب لمشاركة اللاعبين مع فرقهم في مباريات الدوري للفئات السنية.
على الصعيد الفني، بدأ فريق الاتحاد يوم أمس تحضيراته الفعلية لمواجهة نظيره الرائد الخميس المقبل على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة «الجوهرة المشعة» ضمن منافسات الجولة الثامنة لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين وذلك بعد أن قصر مدرب الفريق مران أول من أمس على تدريبات استرجاعية للاعبين المشاركين في مواجهة الهلال الماضية قبل السماح لهم بالمغادرة واستكمال المران ببقية اللاعبين.
واستهل الكرواتي بيليتش المران باجتماع مع اللاعبين طالبهم خلالها بنسيان مواجهتهم أمام الهلال والتركيز على المرحلة المقبلة مع الحرص على تلافي الأخطاء والعمل على بذل كل لاعب جل ما لديه لإسعاد جماهير الفريق خلال المواجهة التي ستجمعهم بالرائد على أرضهم وبين جماهيرهم.
وأخضع بيليتش اللاعبين في بداية الحصة التدريبية لأداء تدريبات لياقية، قبل التحول للجوانب الفنية بفرض تدريبات منوعة بالكرة عمد خلالها على تصحيح الأخطاء التي وقع بها لاعبو الفريق في المباراة الماضية وتوجيههم على بعض النقاط الفنية.
إلى ذلك، بدأ موقع مكاني الإلكتروني يوم أمس في طرح تذاكر مواجهة فريقي الاتحاد والرائد التي ستقام في الجوهرة المشعة بجدة وسط إقبال جماهيري ضعيف على التذاكر.
رياضة

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة