إسرائيل: سوريا أمرت بإطلاق صواريخ من غزة بدعم إيراني

إسرائيل: سوريا أمرت بإطلاق صواريخ من غزة بدعم إيراني

جيش الاحتلال يقصف 80 هدفاً في القطاع
السبت - 16 صفر 1440 هـ - 27 أكتوبر 2018 مـ
مشهد من القصف في قطاع غزة (رويترز)
القدس: «الشرق الأوسط أونلاين»
جدد الطيران الحربي الإسرائيلي، صباح اليوم (السبت)، قصفه على مواقع وأهداف مختلفة في مدينة غزة، معلنا أن طائرات حربية ومروحيات وطائرات مسيرة إسرائيلية قصفت «نحو ثمانين هدفا لحركة حماس في جميع أنحاء القطاع».
وقال الجيش الإسرائيلي في بيان فجر السبت إن القصف جاء ردا على عشرات الصواريخ التي أطلقت من قطاع غزة باتجاه بلدات في جنوب إسرائيل، وإن سوريا أمرت بإطلاق صواريخ من غزة بدعم من إيران.
وقال الناطق باسم الجيش جوناثان كونريكوس إن «إطلاق الصواريخ ليلا على إسرائيل تم بأمر من دمشق بمشاركة واضحة للحرس الثوري الإيراني»، مؤكدا أن الرد الإسرائيلي «لم يكون محدودا جغرافيا».
وأوضح الجيش أن ثلاثين صاروخا أطلقت ليلا، مشيرا إلى أن منظومة «القبة الحديدية» الإسرائيلي للدفاع الجوي «اعترضت نحو عشرة صواريخ». وأضاف أن «صاروخين سقطا في قطاع غزة والصواريخ الأخرى سقطت في أراض خالية» في الأراضي الإسرائيلية.
وفي سياق متصل، ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية «وفا» أن طائرات الاحتلال من نوع «إف 16» شنت الغارات التي استمرت حتى ساعات الفجر، مطلقة عشرات الصواريخ على مواقع وأهداف في رفح وخان يونس جنوب القطاع، ووسط القطاع، وشماله، وفي مدينة غزة، ما أدى إلى تدميرها بالكامل، إضافة لإلحاق أضرار جسيمة بالمنازل والممتلكات المجاورة، من بينها المستشفى الإندونيسي شمال القطاع.
ولم يعرف ما إذا كانت هذه الغارات أسفرت عن ضحايا حتى الآن.
ولم تتبن حركة «حماس» إطلاق الصواريخ لكن إسرائيل تحمل الحركة مسؤولية هذه العمليات لأنها تسيطر على القطاع المحاصر.
وقتل 212 فلسطينياً على الأقلّ برصاص الجنود الإسرائيليين منذ بدء هذه المظاهرات، حسب حصيلة أعدتها وكالة الصحافة الفرنسية. وقتل قناص فلسطيني جنديا إسرائيليا في الفترة نفسها.
اسرائيل غزة

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة