بليسكوفا وسفيتولينا تتأهلان إلى نصف نهائي بطولة الماسترز

بليسكوفا وسفيتولينا تتأهلان إلى نصف نهائي بطولة الماسترز

الجمعة - 15 صفر 1440 هـ - 26 أكتوبر 2018 مـ رقم العدد [ 14577]
التشيكية بليسكوفا (أ.ف.ب)
سنغافورة: «الشرق الأوسط»
تأهلت الأوكرانية إيلينا سفيتولينا والتشيكية كارولينا بليسكوفا المصنفتان سادسة وسابعة على التوالي، للدور نصف النهائي من منافسات بطولة الماسترز الختامية لموسم لاعبات التنس المحترفات الخميس في سنغافورة. وحققت سفيتولينا فوزها الثالث على التوالي على الدنماركية كارولاين فوزنياكي الثانية 5 - 7 و7 - 5 و6 – 3، وبليسكوفا على مواطنتها بترا كفيتوفا الرابعة 6 - 3 و6 - 4 ضمن المجموعة البيضاء.
وقالت سفيتولينا بعد فوزها: «أنا سعيدة جدا. كارولاين تضغط عليك في مباراة وأنا ضغطت على نفسي ذهنيا. هذا إنجاز كبير لي. عملت لسنوات كي أحققه. لم ينته الأمر بعد ويجب أن أبقى إيجابية». وكان يتوجب على فوزنياكي التي حققت الفوز مرة واحدة مقابل خسارة واحدة، حسم المواجهة بمجموعتين نظيفتين لتحجز بطاقتها إلى نصف النهائي وترافق بليسكوفا عن هذه المجموعة.
في المقابل، حققت بليسكوفا (26 عاما) فوزها الأول على مواطنتها كفيتوفا التي خرجت من المسابقة بثلاث هزائم. وتخوض اللاعبتان المواجهة ضد الولايات المتحدة في نهائي مسابقة كأس الاتحاد للسيدات المقررة في 10 الشهر المقبل و11 منه.
وكانت كفيتوفا، بطلة ويمبلدون 2014، بحاجة إلى الفوز بمجموعتين نظيفتين للإبقاء على آمالها في المنافسة على إحدى البطاقتين المؤهلتين إلى دور الأربعة للبطولة التي توجت بلقبها عام 2011 وحلت وصيفة فيها عام 2015.
لكن بليسكوفا المصنفة أولى عالميا سابقا حرمتها من ذلك وتغلبت عليها للمرة الأولى في 4 مواجهات بينهما وفي 83 دقيقة، محققة فوزها الثاني في البطولة مقابل خسارة واحدة. وتصدرت سفيتولينا المجموعة بثلاثة انتصارات مقابل فوزين لبليسكوفا وفوز لفوزنياكي، وودعت كفيتوفا من دون أي انتصار.
وتلاقي سفيتولينا وبليسكوفا في نصف النهائي وصيفة ومتصدرة المجموعة الحمراء على التوالي، علما بأن الأميركية سلون ستيفنز المصنفة خامسة تتصدرها بفوزين نظيفين، مقابل فوز لكل من الألمانية أنجليك كيربر المصنفة أولى والهولندية كيكي برتنز الثامنة.
رياضة

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة