خادم الحرمين يستقبل كبار ضيوف منتدى الاستثمار... وولي العهد يلتقي عبد الله الثاني وعمران خان

خادم الحرمين يستقبل كبار ضيوف منتدى الاستثمار... وولي العهد يلتقي عبد الله الثاني وعمران خان

الملك سلمان عقد جلسة مباحثات مع العاهل الأردني وتسلم رسالة من السيسي
الأربعاء - 13 صفر 1440 هـ - 24 أكتوبر 2018 مـ رقم العدد [ 14575]
الرياض: «الشرق الأوسط»
عقد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، أمس، في قصره بالرياض، جلسة مباحثات مع الملك عبد الله الثاني، العاهل الأردني، استعرضا خلالها العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين، وآفاق التعاون الثنائي، بالإضافة إلى بحث تطورات الأحداث في المنطقة.

كما تسلم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز رسالة من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، وذلك لدى استقباله في قصر اليمامة، أمس، وزير الخارجية المصري سامح شكري.

وكان خادم الحرمين الشريفين قد استقبل، في وقت سابق من أمس، بالرياض، العاهل الأردني عبد الله الثاني، والشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم إمارة دبي، ورئيس الوزراء الباكستاني عمران خان، ونائب رئيس مجلس الوزراء بجمهورية إثيوبيا دمقه مكونن حسن، ووزير التجارة والصناعة بدولة الكويت الدكتور خالد بن ناصر الروضان، ووزير المالية بدولة الكويت الدكتور نايف بن فلاح الحجرف، كما كان في استقبالهم الأمير محمد بن سلمان ولي العهد.

وقد رحب خادم الحرمين الشريفين بالقادة والزعماء، وأقام بهذه المناسبة مأدبة غداء تكريماً لهم، وحضر الاستقبال والمأدبة الأمراء وكبار المسؤولين.

من جانب آخر، التقى الأمير محمد بن سلمان ولي العهد، أمس، في مقر المنتدى العالمي «مبادرة مستقبل الاستثمار 2018»، الملك عبد الله الثاني، وتناول اللقاء مجالات التنسيق الثنائية بين البلدين، بالإضافة إلى بحث عدد من الموضوعات الاقتصادية.

كما التقى ولي العهد السعودي، أمس، رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان، وشهد اللقاء استعراض عدد من الموضوعات ذات الشأن الاقتصادي ضمن مبادرة مستقبل الاستثمار.

والتقى الأمير محمد بن سلمان ولي العهد لاحقاً في مقر المبادرة بالرياض، رئيس صندوق الاستثمارات الروسي كيريل ديمتروف، وتناول اللقاء، استعراض مجالات التنسيق الثنائية بين البلدين في الشأن الاستثماري، بالإضافة إلى بحث عدد من الموضوعات الاقتصادية، كما التقى رئيس شركة فيرتي البيرتو قلاسي، وبحث الجانبان مجالات الشراكة المحتملة وفق «رؤية السعودية 2030».

وعقد ولي العهد السعودي لقاءات على هامش مبادرة مستقبل الاستثمار، مع عدد من رؤساء الصناديق السيادية والشركات الصناعية والتقنية من روسيا والصين وفرنسا واليابان وإيطاليا وجنوب إفريقيا وتركيا، وشهد اللقاء استعراض عدد من المبادرات في مختلف المجالات الاستثمارية.
السعودية السعودية

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة