شرطة جنوب السودان تعتقل وزير الخارجية السابق

شرطة جنوب السودان تعتقل وزير الخارجية السابق

الوزير في حكومة الوحدة متهم بمحاولة انقلابية
الأربعاء - 25 شهر رمضان 1435 هـ - 23 يوليو 2014 مـ رقم العدد [ 13021]
لندن: «الشرق الأوسط أونلاين»
اعتقلت السلطات الأمنية بدولة جنوب السودان، وزير الخارجية السوداني السابق وزعيم ومؤسس حزب "الحركة الشعبية لتحرير السودان-التغيير الديمقراطي" لام أكول أجاوين، من مقر إقامته بفندق بعاصمة الجنوب جوبا.
وقالت صحيفة "الانتباهة" السودانية في عددها الصادر اليوم (الثلاثاء)، إن الاعتقال جرى عصر أمس (الاثنين)، بناء على تقارير تثبت تورط لام أكول في المحاولة الانقلابية في ديسمبر (كانون الأول) الماضي.
وأشارت المصادر إلى أن الشرطة سحبت جواز سفر الوزير السابق في حكومة الوحدة بالخرطوم (2005 ـ 2007)، ومنعته من السفر للخارج.
على صعيد آخر، أفادت الصحيفة بأن جيش جنوب السودان ألحق خسائر فادحة بحركة المعارضة التي يقودها رياك مشار، في عملية عسكرية ثقيلة جرت أمس، عقب استعادة المعارضة لمدينة الناصر.
ونقلت الصحيفة عن مصدر بالجيش الشعبي، تأكيده طرد المعارضين من منطقة تقع على بعد كيلومترين من مدينة الناصر، وهاجمت القوات الخاصة التابعة للجيش الشعبي بدعم من طائرتين هليكوبتر حربيتين المعارضين أمس.
وكشف مصدر بالجيش الشعبي عن أنه أحصى جثث 75 من المعارضة المسلحة في كتبوا، معظمهم من الأطفال المقاتلين المشاركين في تلك المعارك.
وفي السياق نفسه، أكد المتحدث العسكري باسم قوات المعارضة المسلحة العميد لوال كوانج، أن قواته لا تزال تسيطر على الأوضاع في منطقة الناصر وأن المزاعم بالسيطرة لا أساس لها من الصحة.

أخبار ذات صلة



اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة