ساعة ذكية وسوار إلكتروني من «هواوي»

ساعة ذكية وسوار إلكتروني من «هواوي»

الثلاثاء - 12 صفر 1440 هـ - 23 أكتوبر 2018 مـ رقم العدد [ 14574]
ساعة «هواوي جي تي»
لندن: هشام الكوحة
> ساعة «هواوي جي تي» وسوار «باند 3»... بعد نجاح ساعة «هواوي ووتش 2» التي أطلقتها في 2017، أعلنت الشركة عن آخر ابتكاراتها في مجال الساعات الذكية، بإصدارها ساعة «هواوي جي تي» وسوار «هواوي باند 3».

أتت الساعة الجديدة بنظام تشغيل «لايت» وليس WearOS كما كان متوقعا؛ لتكون ضربة جديدة لنظام «غوغل» للملبوسات حيث يقبع الآن في مرتبة متأخرة من ناحية الحصة السوقية خلف كل من «آبل» و«فيت بت» و«سامسونغ» و«غارمين». وتأتي الساعة بنسختين، إحداهما كلاسيكية، والأخرى رياضية. وتحمل الساعة طابع تصميم كلاسيكيا دائريا جميلا وهيكلا فولاذيا مقاوما للصدأ مع أطراف من السيراميك وأسورة من المطاط أو الجلد. وعلى الجهة اليمنى من الساعة يبرز زرا التحكم للمساعدة في تشغيل النظام والمزايا الداخلية.

وتحمل الساعة شاشة من نوع «أموليد» بقياس 1.39 بوصة محمية بطبقة زجاجية صلبة، وتمتلك مستشعراً لنبضات القلب ليتحسس نبضات القلب في كل ثانية، بالإضافة إلى تعقب الرياضات المختلفة واللياقة البدنية والسعرات الحرارية. وأهم ما يميز هذه الساعة بطاريتها التي بإمكانها الصمود حتى أسبوعين في الوضع الطبيعي حتى 22 ساعة في تشغيل GPS، وهذه أرقام مذهلة، خصوصا إذا علمنا أن ساعة «آبل ووتش 4» تحتاج للشحن يوميا.

وستتوفر الساعة بعدة ألوان، هي الأسود والأبيض والفضي والبني والأخضر. وستباع بسعر 199 يورو للنسخة الرياضية، و249 للنسخة الكلاسيكية.

> أما بخصوص السوار فيأتي بشاشة ملونة بقياس أكبر من النسخة السابقة بواقع 0.95 بوصة من نوع «أموليد»، كما يحتوي نظام تعقب «GPS» وبطارية بإمكانها الصمود حتى 20 يوما بالوضع الطبيعي لعمل متعقب الحركة. وسيباع بسعر 99 يورو.

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة