الاتحاد يدعم موقفه بأدلة قانونية لإبطال عقوبة معاذ

الاتحاد يدعم موقفه بأدلة قانونية لإبطال عقوبة معاذ

الثلاثاء - 13 صفر 1440 هـ - 23 أكتوبر 2018 مـ رقم العدد [ 14574]
جدة: إبراهيم القرشي
أكد مصدر مطلع لـ«الشرق الأوسط» عزم إدارة الاتحاد الاستناد في العريضة التي سترفع بها للجنة الاستئناف لتخفيف العقوبة التي فرضتها لجنة الانضباط والأخلاق على لاعب الفريق حسن معاذ بالإيقاف لسنتين وتغريمه 100 ألف ريال (26.6 ألف دولار)، على عدة دفوعات قانونية معتمدة في اللائحة المحلية والدولية.
وبحسب المصدر، فإن نادي الاتحاد سيقدم كذلك شواهد داعمة لموقفه عن الحادثة التي دفعت معاذ لذلك التصرف المرفوض من قبل الاتحاديين، إلى جانب تناول الضرر الكبير الذي سيقع على اللاعب جراء الإيقاف والذي قد ينهي مشواره الرياضي.
وكانت مواجهة فريقي الاتحاد وأُحد ضمن منافسات الجولة السادسة لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين الجمعة الماضي، انتهت بالتعادل الإيجابي 1/ 1، قبل أن تشهد نهاية المباراة خلافاً بين معاذ ولاعب نادي أحد حسين عبد الغني في النفق المؤدي إلى غرف تبديل الملابس.
وفرضت لجنة الانضباط والأخلاق عقوبة الإيقاف على اللاعب معاذ لمدة سنتين مع غرامة مالية قدرها 100 ألف ريال. وأشارت اللجنة في البيان إلى أن «معاذ قام بالاعتداء بالضرب على لاعب نادي أحد حسين عبد الغني، ما تسبب له بشج في رأسه، وذلك أثناء دخول اللاعبين الممر بعد نهاية المباراة»، حسبما جاء في تقريري مراقب ومنسق المباراة.
في حين رجح خالد المحمادي المستشار القانوني والخبير بلوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم في حديثه لـ«الشرق الأوسط»، أن تكسب إدارة الاتحاد الاستئناف وتتمكن من تخفيف العقوبة على اللاعب لعدة مباريات، مشيراً إلى أن العقوبة الصادرة من لجنة الانضباط والأخلاق ستنعكس سلباً على مستقبل اللاعب، منوهاً بأن معاذ ارتكب مخالفة تستوجب العقوبة، وهناك عدة مواد في لائحة العقوبات تتعلق بأفعال مشابهة لما ارتكبه معاذ تقر بإيقاف اللاعب عدة مباريات.
وكان نواف المقيرن رئيس نادي الاتحاد انتقد القرار تزامناً مع صدوره، في الوقت الذي سارع فيه النادي بعد الحادثة إلى إصدار بيان أكد فيه رفضه «القاطع لمثل هذه التصرفات الخارجة عن الروح الرياضية من كلا اللاعبين»، وأن قيم النادي «لا تقبل تلك التصرفات».
يذكر أن إدارة الاتحاد استقطبت اللاعب حسن معاذ خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية بعقد يمتد لعامين، الأمر الذي يعاني إيقافه للمدة الطويلة تلك انتهاء مشوار اللاعب مع الفريق.
وعلى الصعيد الفني، تنفس الكرواتي سلافين بيليتش مدرب الاتحاد الصعداء بعودة الثنائي التشيلي كارلوس فيلانويفا وفهد المولد للتدريبات الجماعية بعد تجاوزهما الإصابة، حيث يتطلع لإكمال اللاعبين جاهزيتهما الفنية الكاملة للاستعانة بهما في مواجهة الكلاسيكو المقبلة التي ستجمعه بنادي الهلال الخميس المقبل، ضمن منافسات الجولة السابعة لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.
وشرع المدرب بيليتش خلال الحصة التدريبية التي أقيمت أمس على الملعب الرديف بمدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة للشروع في الوقوف على جاهزية لاعبيه والشروع في رسم منهجيته التكتيكية للمباراة.
وركز بيليتش خلال الحصة التدريبية على الجوانب اللياقية والفنية بتدريبات منوعة قبل تقسيم اللاعبين لمجموعتين خاضتا مناورة كروية شهدت تطبيقه عدداً من الجمل التكتيكية، وذلك بعد تدوينه نقاط قوة وضعف منافسه الهلال في المباريات الأخيرة له.

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة