اعتقال 20 شخصاً بشبهة الإرهاب في الجزائر

اعتقال 20 شخصاً بشبهة الإرهاب في الجزائر

الاثنين - 12 صفر 1440 هـ - 22 أكتوبر 2018 مـ رقم العدد [ 14573]
الجزائر: «الشرق الأوسط»
قالت وزارة الدفاع الجزائرية أمس إن الجيش اعتقل 17 شخصاً بشبهة «دعم الجماعات الإرهابية»، وذلك بمنطقة تيسمسيلت غرب البلاد، التي كانت أحد معاقل «الجماعة الإسلامية المسلحة». وكان الجيش اعتقل، أول من أمس، 3 أشخاص بالشبهة نفسها. ونشرت وزارة الدفاع بموقعها الإلكتروني أن اعتقال هؤلاء الأشخاص تم أول من أمس، من دون تقديم تفاصيل أخرى، في حين أفادت مصادر أمنية لـ«الشرق الأوسط» بأن الأمن العسكري كان يتتبع نشاط أفراد هذه الشبكة منذ بداية الصيف الماضي، وبأنهم كانوا يجمعون المال للمتطرفين، ويمدونهم بالأخبار والمعلومات عن تحركات عناصر الجيش بالمنطقة، بغرض قتلهم في كمائن. وتقول المصادر نفسها إن أفراد الجماعة المتطرفة، الذين كان المعتقلون يشتغلون لحسابهم، من «بقايا الجماعة الإسلامية المسلحة». ولا يعرف بالتحديد كم عدد المتطرفين الذين ما زالوا ينشطون. وفي المقابل، تنشر وزارة الدفاع يوميا أخبار اعتقال الذين يدعمونهم، وهم في غالبيتهم شباب يتلقون مبالغ مالية، نظير «خدمات» للإرهابيين.
كما تم، في الأشهر الماضية، تفكيك خلايا إرهابيين تخصصت في إيفاد أشخاص إلى ليبيا بغرض القتال في صفوف «داعش» الإرهابي.
في السياق نفسه، ذكرت وزارة الدفاع أن قوات الأمن اعتقلت بعين قزام (جنوبي شرق) 4 منقبين عن الذهب، وضبطت معدات تفجير و9 دراجات نارية، و26 مولدا كهربائيا، و13 مطرقة ضغط، و5 أجهزة للكشف عن المعادن، في حين أوقفت مفرزة أخرى للجيش ببسكرة (جنوب) مهربا بحوزته 3.87 قنطار من ورق التبغ، بحسب وزارة الدفاع، التي أفادت أيضا بأن حرس الحدود بغرب البلاد صادر «كمية من المخدرات تُقدر بـ64 كيلوغراما، فيما أوقف عناصر الدرك الوطني بتمنراست (أقصى الجنوب) تاجر مخدرات بحوزته 20 ألف قرص مهلوس، كما تم توقيف 7 مهاجرين غير شرعيين من جنسيات مختلفة بغرب البلاد».
وكان وزارة الدفاع ذكرت أول من أمس أن قوات الجيش «اعتقلت 3 عناصر دعم للجماعات الإرهابية»، وجرت العملية الأمنية في بومرداس، مكان نشاط «الجماعة السلفية للدعوة والقتال» سابقا، مشيرة إلى توقيف 6 مهربين، وحجز مطرقتي ضغط، ومولدين كهربائيين، ودراجتين ناريتين، فيما أوقف عناصر الدرك الوطني تاجر مخدرات بحوزته 1.5 كيلوغرام من الكيف المعالج في تلمسان.
الجزائر الارهاب

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة