10 أخبار تود معرفتها قبل الثانية عشرة ظهراً ليوم السبت 20 - 10 - 2018

10 أخبار تود معرفتها قبل الثانية عشرة ظهراً ليوم السبت 20 - 10 - 2018

السبت - 10 صفر 1440 هـ - 20 أكتوبر 2018 مـ
بيروت: «الشرق الأوسط أونلاين»
هذه أبرز الأخبار في العالم حتى كتابة هذا الموجز المختصر، الذي ستطلعون على تفاصيله وتفاصيل الأخبار الواردة فيه على موقع «الشرق الأوسط» الإلكتروني خلال ساعات... aawsat.com

- أفرج تنظيم «داعش» عن ستة من الرهائن الـ27 الذين خطفهم في يوليو (تموز) خلال هجوم في محافظة السويداء بجنوب سوريا، لقاء إفراج النظام عن نساء معتقلات لديه يطالب التنظيم بهن، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.

- يأمل منظمو مسيرات من المقرر تنظيمها في مختلف أنحاء لندن، اليوم (السبت)، في أن يشارك فيها أكثر من مائة ألف شخص، وينضمون إلى مشرعين من جميع الأطياف السياسية المختلفة، في الدعوة إلى إجراء استفتاء جديد بشأن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

- أفاد مسؤولون أميركيون بأن الولايات المتحدة تدرس القيام بعملية جديدة لإرسال سفن حربية عبر مضيق تايوان، في مهمة تهدف إلى ضمان حرية المرور عبر هذا الممر المائي الاستراتيجي.

- بدأ الناخبون في أفغانستان في الإدلاء بأصواتهم اليوم، في انتخابات برلمانية طغى عليها التنظيم المضطرب ومزاعم بوجود فساد، والعنف الذي فرض تأجيل الانتخابات في إقليم قندهار الاستراتيجي بجنوب البلاد.

- قال مسؤول كبير بالإدارة الأميركية إنه من المرجح عقد اجتماع القمة المقبل بين الرئيس دونالد ترمب والزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون أوائل العام المقبل.

- يزور جون بولتون مستشار الأمن القومي الأميركي موسكو هذا الأسبوع، لإجراء محادثات قد تتضمن إبلاغ المسؤولين الروس اعتزام الولايات المتحدة الانسحاب من معاهدة الأسلحة النووية المتوسطة المدى.

- حاول مئات المهاجرين اختراق الحدود بين غواتيمالا والمكسيك أمس (الجمعة)، في حين تعهدت الحكومة المكسيكية بمواجهتهم، خاصة بعد أن أوضح الرئيس الأميركي دونالد ترمب أن عليها إيقافهم قبل وصولهم للولايات المتحدة.

- انطلقت مركبة الفضاء «بيبي كولومبو»، وهي مشروع مشترك بين وكالتي الفضاء الأوروبية واليابانية، في وقت مبكر اليوم في مهمة إلى كوكب عطارد.

- للمرة الأولى، سيكون بوسع البشر زيارة أعمق نقطة في قاع كل من المحيطات الخمسة، مستخدمين غواصة تتسع لشخصين صممت بحيث تكون قادرة على مقاومة الضغط الهائل على عمق أكثر من تسعة كيلومترات تحت سطح الماء.

- أعلنت صالة مزادات أميركية أنه تم بيع نيزك قمري كان جرى اكتشافه شمال غربي أفريقيا العام الماضي، مقابل أكثر من 600 ألف دولار.
لندن

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة