النصر يواصل الانتصارات... وأحد يرفض عودة الاتحاد

النصر يواصل الانتصارات... وأحد يرفض عودة الاتحاد

اليوم... قمة بين الهلال والشباب في سادس جولات الدوري السعودي
السبت - 9 صفر 1440 هـ - 20 أكتوبر 2018 مـ رقم العدد [ 14571]
جانب من مباراة الاتحاد وأحد أمس (تصوير: علي خمج)
الرياض: طارق الرشيد
واصل النصر انتصاراته في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين السعودي، وذلك على حساب مستضيفه الباطن 2 - صفر خلال المباراة التي جمعتهما أمس الجمعة في الجولة السادسة من المسابقة.
وتقدم النصر بهدف سجله لوكاس تاجليبييترا، لاعب الباطن بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة الرابعة، وأضاف عبد الرزاق حمد الله الهدف الثاني في الدقيقة 63. ورفع النصر رصيده إلى 18 نقطة في صدارة الترتيب محققا انتصاره السادس على التوالي، وتوقف رصيد الباطن عند أربع نقاط في المركز الثالث عشر. وفي المباراة الثانية عجز الاتحاد عن تحقيق الانتصار مواصلاً إهدار النقاط بتعادله مع ضيفه أحد بهدف لمثله.
وافتتح الضيوف التسجيل من تسديدة ريبامار، إلا أن أفراحهم لم تستمر طويلاً بعدما عدل فالديفيا النتيجة، كما شهدت المباراة استبعاد كارلوس أوهيني مدافع أحد بالبطاقة الحمراء، ومع هذا التعادل ارتفع رصيد الاتحاد إلى نقطتين لكنه ظل في المركز الأخير، وكذلك هو الحال للضيوف الذين يتساوون مع أصحاب الأرض في العدد النقطي محتفظين بمركزهم الـ15.
وفي المباراة الثالثة، اكتسح التعاون مضيفه الفيصلي 4 - 1 وسجل أهداف التعاون هيلدون أوجوستو (هدفين) في الدقيقتين 15 و57 وليندر تاوامبا في الدقيقة 21 وربيع سفياني في الدقيقة 69، فيما سجل هدف الفيصلي الوحيد روجيريو دي أسيس كوتينيو في الدقيقة 19.
ورفع التعاون رصيده إلى تسع نقاط في المركز الخامس، وتوقف رصيد الفيصلي عند أربع نقاط في المركز الثاني عشر.
وفي المباراة الرابعة، انتزع الفتح فوزا صعبا من مضيفه الرائد 3 - صفر. وسجل أهداف الفتح محمد الفهيد في الدقيقة 27 وجواو بيدرو في الدقيقة 89 ومحمد المجحد في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع للمباراة.
ورفع الفتح رصيده إلى تسع نقاط في المركز السادس، وتوقف رصيد الرائد عند خمس نقاط في المركز العاشر. وفي أولى مواجهات هذا المساء، يدخل الهلال هذه الجولة وفي رصيده 12 نقطة من أربعة انتصارات، بعدما فقد كرسي الصدارة لحساب غريمه التقليدي النصر بسبب تأجيل مواجهته مع الاتفاق في الجولة الماضية لمشاركته في كأس السوبر السعودية المصرية وخسرها من الزمالك، حيث تعتبر الخسارة الأولى للهلال هذا الموسم بعدما حقق 7 انتصارات متتالية في ثلاث ببطولات مختلفة، ولن يتنازل البرتغالي خسيوس المدير الفني للهلال عن العلامة الكاملة على الرغم من افتقاده أهم عناصر الفريق، المتمثل في غياب محمد البريك والفرنسي غوميز بسبب الإصابة، إلا أن البرتغالي يمتلك خيارات متعددة وبدلاء قادرين على تعويض غياب اللاعب الأساسي.
وفي الجانب الآخر، يطمح الشباب في كسر حاجز التعادلات، الذي تراجع معه الفريق للمركز الخامس بـ9 نقاط، بعدما حقق انتصارين على التوالي في افتتاح المسابقة، ولن تكون مهمة الروماني سوموديكا بالسهلة لكونه سيواجه فريقا مغايرا تماماً عن الأندية الثلاثة التي واجهها في الجولات الأخيرة ولم يستطع تحقيق الانتصار على التعاون والرائد والفتح، ويفتقد الشبابيون للاعب القادر على صناعة اللعب وإمداد ناصر الشمراني بالكرات الحاسمة، كما أن دفاع الفريق يعتبر من أقل الخطوط قوة، وهذا ما يدفع الروماني بتكثيف منطقة محور الارتكاز بثلاثة لاعبين، ويكلف لاعبي الأطراف بمساندة ظهيري الجنب على حساب النواحي الهجومية. وفي ختام مواجهات الجولة، يطمع الأهلي وصيف المتصدر إلى مواصلة حصد النقاط، وتضييق الخناق على النصر متصدر الترتيب، والوصول للنقطة 16. ويخشى الأرجنتيني باولو غويدي المدير الفني للضيوف أن تؤثر مشاركة لاعبيه الدوليين الأجانب على عطائهم مساء اليوم بعد وصولهم المتأخر أول من أمس وعدم التحاقهم سوى بالتدريب الأخير الذي سبق توجه بعثة الفريق إلى الدمام، ومن المرجح أن يحيل الثنائي باولو دياز وديغاني إلى قائمة البدلاء لعدم مشاركة الأول في الحصة التدريبية الأخيرة، ووصل الثاني في ساعة متأخرة بعد فراغهم من المشاركة في مباريات منتخباتهم الدولية، فيما سيدفع بعمر السومة وحيداً في خط المقدمة ومن خلفهم خماسي خط المنتصف، ولن تشهد الخطوط الخلفية تغييرات تذكر. وعلى الطرف الآخر، يسعى الأهلي للحفاظ على سجله الخالي من الخسائر، بعدما حقق انتصارين وتعادلين محتلاً المركز السادس بـ8 نقاط، حيث استغل أصحاب الأرض تأجيل مواجهتهم مع الهلال في الجولة الخامسة التي أعقبتها فترة التوقف الأخيرة لإعادة ترتيب أوراقهم وتأهيل اللاعبين الغائبين للإصابة، وينتهج الأوروغواياني راموس مدرب الاتفاق الأسلوب الدفاعي والاعتماد على الهجمات المرتدة السريعة، واستغلال الكرات الثابتة التي دائماً ما تكون الحل الأمثل في الوصول لمرمى الفريق المنافس.
السعودية الدوري السعودي

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة