العراق يفرط في الفوز على تايلاند «آسيوياً»

العراق يفرط في الفوز على تايلاند «آسيوياً»

السبت - 10 صفر 1440 هـ - 20 أكتوبر 2018 مـ رقم العدد [ 14571]
جاكرتا: «الشرق الأوسط»
فرط منتخب العراق بتقدمه ليكتفي بالتعادل مع تايلاند 3 - 3 يوم أمس الجمعة على ستاد باكانساري في بوغور، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية في بطولة آسيا للشباب تحت 19 عاماً 2018 في إندونيسيا. وسجل مؤمل عبد الرضا (37) ووكاء رمضان (42) وحسن عبد الكريم (66) أهداف العراق، في حين أحرز كريتسادا كامان (26) وكواراويتش تاسا (87) وسوفانات مويانتا (90+4) أهداف تايلاند. وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة، فوز اليابان حاملة اللقب على كوريا الشمالية 5 - 2 على ذات الملعب.
وتصدرت اليابان ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط من مباراة واحدة، مقابل نقطة لكل من العراق وتايلاند ولا شيء لكوريا الشمالية. وكانت الفرصة الأولى في المباراة لصالح تايلاند عبر تسديدة سيتيتشوك باسو من مسافة بعيدة والتي تصدى لها الحارس العراقي هفال بهاء الدين (13). ثم نجح منتخب تايلاند في تسجيل هدف التقدم في الدقيقة 26 إثر ركلة ركنية لم ينجح الدفاع العراقي في إبعادها قبل أن تصل الكرة إلى كريتسادا كامان ليسدد في الشباك. وضغط منتخب العراق بعد ذلك، ليسجل هدف التعادل بعدما انطلق حسن عبد الكريم بالكرة وأرسل تمريرة متقنة مؤمل عبد الرضا خلف المدافعين ليتقدم ويسدد دون مضايقة في الشباك (37).
ثم أضاف العراقيون الهدف الثاني عن طريق وكاء رمضان الذي تلقى تمريرة حسن عبد الكريم وسدد بعيداً عن متناول الحارس نوفون لأكونفون (42).
ومع انطلاق الشوط الثاني استمرت المحاولات الهجومية من كلا الفريقين، وكانت أبرز المحاولات تسديدة التايلاندي كوراويتش تاسا التي لامست القائم الأيمن قبل أن تتحول خارج الملعب. ومع اندفاع لاعبي تايلاند إلى الأمام من أجل معادلة النتيجة، سجل منتخب العراق الهدف الثالث عبر هجمة مرتدة وصلت من خلالها الكرة إلى حسن عبد الكريم ليسدد في المرمى (66). ورفض لاعبو تايلاند الاستسلام، وواصلوا الضغط الهجومي حتى سجلوا الهدف الثاني عبر تسديدة متقنة من كوراويتش تاسا (87). ثم خطف المنتخب التايلاندي هدف التعادل في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع للشوط الثاني بواسطة البديل سوفانات.
وتقام الجولة الثانية من منافسات المجموعة يوم الاثنين المقبل، حيث تلتقي كوريا الشمالية مع العراق، وتايلاند مع اليابان. ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي الذي تقام مبارياته يومي 28 و29 أكتوبر (تشرين الأول) الجاري.
ويشار إلى أن المنتخبات الحاصلة على المراكز الأربعة الأولى في البطولة تحصل على بطاقات التأهل إلى كأس العالم للشباب تحت 20 عاماً 2019 في بولندا. وقلب منتخب الأردن تأخره ليحقق الفوز على فيتنام 2 - 1 على ستاد باتريوت تشاندراباغا في بيكاسي، ضمن منافسات المجموعة الثالثة.
وتقدم المنتخب الفيتنامي عبر هدف نهام مانه دونغ في الدقيقة 21. قبل أن يرد منتخب الأردن بهدفين عن طريق محمد بني عطية (29) ومحمد الزعبي (88). وتصدر الأردن ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط من مباراة واحدة، مقابل نقطة لكل من كوريا الجنوبية وأستراليا ولا شيء لفيتنام. وبدأ منتخب فيتنام المباراة بصورة جيدة من خلال فعالية لي زوان تو في بناء الهجمات، ليسجل الفريق هدف التقدم عندما ارتقى نهام مانه دونغ لتمريرة عرضية وحولها برأسه داخل المرمى (21).
وسجل المنتخب الأردني هدف التعادل في الدقيقة 29 إثر سلسلة من التمريرات قبل أن تصل الكرة إلى محمد بني عطية غير المراقب ليسدد في الشباك.
وبعد ذلك فرض لاعبو الأردن تفوقهم، وسنحت لهم أكثر من فرصة خطرة، فسدد عمر الزبدة محاولة تألق الحارس ايلي ناي في التصدي لها. ثم كانت أخطر الفرص الأردنية قبيل نهاية الشوط الأول عبر هجمة سريعة وصلت من خلالها الكرة إلى عمر الزبدة في مواجهة المرمى ولكنه سدد دون تركيز فوق العارضة.
في الشوط الثاني حاول مدرب فيتنام إجراء بعض التبديلات من أجل الحد من الخطورة الأردنية، ولكن الفرص استمرت حيث مرر المدافع بسام أبو دلدوم إلى محمد أبو رزق الذي أخفق في استغلال الفرصة (56). ووسط المحاولات الأردنية كاد البديل لي فان نام يخطف الهدف الثاني لفيتنام بعدما تابع تمريرة دانغ فان توي من الجهة اليمنى ولكن محاولته مرت خطيرة فوق العارضة (77).
وأهدر لاعبو الأردن ثلاث فرص متتالية في الدقائق الأخيرة، قبل أن ينجح أخيراً محمد الزعبي في تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 89 إثر تمريرة عرضية من الجهة اليمنى بواسطة محمد بني عطية.
من جانبه تعادل منتخب كوريا الجنوبية مع أستراليا 1 - 1، وتقدم المنتخب الكوري الجنوبي عبر هدف جيون سي - جين في الدقيقة 52. قبل أن تدرك أستراليا التعادل عن طريق البديل رامي نجارين (89).
وتبادل الفريقان المحاولات الهجومية خلال الشوط الأول، مع بعض الأفضلية لمنتخب أستراليا خاصة عبر انطلاقات المهاجم أبوستولوس ستاميتيلوبولس. ثم بدأ المنتخب الكوري الجنوبية في شن هجمات خطرة، فسدد كيم جاي - سونغ محاولة تصدى لها الحارس جايمس ديليانوف، وأرسل تشوي جون تمريرة عرضية ارتقى لها تشو يونغ - ووك ليلعب كرة رأسية مرت خارج الخشبات الثلاث (40).
واستمرت المحاولات المتبادلة من الفريقين في الشوط الثاني، قبل أن يسجل منتخب كوريا الجنوبية هدف التقدم بعدما أرسل ليم جاي - هيوك تمريرة عرضية من الجهة اليمنى وصلت إلى جيون سي - جين ليحول الكرة داخل الشباك (52).
وقام الجهاز الفني لمنتخب أستراليا بعمل تبديلات من أجل تعزيز الجانب الهجومي بحثاً عن تعديل النتيجة، في حين ركز المنتخب الكوري الجنوبي على محاولة شن الهجمات المرتدة.
وكانت أبرز المحاولات الكورية عبر تسديدة البديل اوم وون - سانغ التي ارتدت من خشبات المرمى (67)، ثم عاد ذات اللاعب وسدد كرة تصدى لها الحارس ديليانوف.
لكن المنتخب الأسترالي خطف هدف التعادل في الدقيقة 89 عن طريق البديل نجارين الذي استغل تمريرة خاطئة من الحارس الكوري هوانغ تاي - هيون ليخطف الكرة ويتقدم داخل المنطقة قبل أن يسدد كرة ساقطة جميلة في الشباك.
إندونيسيا كرة القدم

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة