انتقال مفاجئ لـ«إيفرا» من مانشستر يونايتد إلى يوفنتوس

انتقال مفاجئ لـ«إيفرا» من مانشستر يونايتد إلى يوفنتوس

آرسنال يقترب من ضم الكولومبي أوسبينا حارس مرمى نيس
الثلاثاء - 24 شهر رمضان 1435 هـ - 22 يوليو 2014 مـ
إيفرا وتجربة جديدة مع يوفنتوس
لندن: «الشرق الأوسط»
انتقل الظهير الأيسر الفرنسي باتريس إيفرا من مانشستر يونايتد الإنجليزي إلى يوفنتوس الإيطالي بعقد يمتد لموسمين، وذلك بحسب ما أعلن الناديان أمس.
وكان إيفرا (33 عاما) انضم لمانشستر يونايتد في يناير (كانون الثاني) 2006 قادما من موناكو، وتوج مع «الشياطين الحمر» بقيادة المدرب الأسطوري الأسكوتلندي أليكس فيرغسون بلقب الدوري الممتاز خمس مرات وكأس رابطة الأندية المحترفة ثلاث مرات ودوري أبطال أوروبا وكأس العالم للأندية مرة واحدة.
وقال إيفرا، القادم من مشاركة جيدة مع منتخب بلاده في مونديال البرازيل 2014 حيث وصلت فرنسا إلى ربع النهائي قبل الخروج على يد ألمانيا التي توجت لاحقا باللقب: «بعد أن فكرت مليا، اتخذت القرار بأنه حان الوقت بالنسبة لي لكي أترك مانشستر يونايتد». وأشار إيفرا الذي خاض 273 مباراة في الدوري الإنجليزي الممتاز وحمل شارة قائد الفريق، إلى أن قرار الانتقال إلى يوفنتوس كان الأكبر في مسيرته، خصوصا أنه يعشق يونايتد الذي سيبقى في قلبه إلى الأبد.
وذكر يوفنتوس أن صفقة التعاقد مع إيفرا ستكلفه نحو 5.‏1 مليون يورو، تضاف إليه مكافأة بقيمة 400 ألف يورو في حال تأهل الفريق إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا في نهاية موسم 2014 - 2015. ويأتي انتقال إيفرا إلى يوفنتوس رغم قراره بتمديد عقده مع يونايتد منذ أشهر معدودة ولمدة موسم واحد، وذلك بعد تعاقد إدارة النادي مع الواعد لوك شو من ساوثهامبتون ومع قدوم المدرب الهولندي لويس فان غال.
وبرحيل إيفرا يكون يونايتد قد تخلى عن ثلاثة من أقطاب الدفاع في السنوات الأخيرة بعد انتقال الصربي نيمانيا فيديتش إلى إنترناسيونالي الإيطالي، وريو فيرديناند إلى كوينزبار رينجرز.
من جهة أخرى أعلن رئيس نيس الفرنسي جان بيار ريفير أمس أن فريقه وآرسنال رابع الدولي الإنجليزي اقتربا من التوصل إلى اتفاق بخصوص انتقال حارس مرمى الأول الدولي الكولومبي ديفيد أوسبينا إلى صفوف المدفعجية.
وقال ريفير: «ليس هناك اتفاق ولكننا نقترب من التوصل إليه».
وبحسب مصادر مقربة من الملف فإن الناديين توصلا إلى اتفاق شفاهي حول شروط انتقال أوسبينا ويبقى فقط توسية بعض التفاصيل. ويملك أوسبينا الذي يحمل الجنسيتين الكولومبية والفرنسية والموجود حاليا في عطلة عقب مشاركته الرائعة مع منتخب بلاده في مونديال البرازيل، حق ترك نادي نيس بعد ستة مواسم أمضاها في صفوفه (189 مباراة في الدوري الفرنسي). ويتعين على أوسبينا السفر بسرعة إلى لندن للتعاقد مع آرسنال، حيث سيكون في منافسة مع حارس المرمى الدولي البولندي فويتشي تشيسني. وتبلغ قيمة الصفقة أربعة ملايين يورو بحسب كثير من المصادر.

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة