تطبيقات الأسبوع

تطبيقات الأسبوع

الثلاثاء - 25 شهر رمضان 1435 هـ - 22 يوليو 2014 مـ
جدة: خلدون غسان سعيد
اخترنا لكم في هذا العدد مجموعة من التطبيقات للأجهزة الجوالة المختلفة، منها تطبيق لمراقبة أجهزة الأطفال وتتبع تحركاتهم وتفاعلهم مع الآخرين، وآخر يقدم مزايا متقدمة لإدارة ملفات المستخدم، بالإضافة إلى تطبيق لتغيير نغمة رنين الهاتف ودرجة ارتفاع الصوت آليا وفقا للتاريخ والتوقيت، وآخر يقدم مزايا مريحة للتعامل مع دفتر العناوين ومشاركته مع الآخرين.



* مراقبة أجهزة الأطفال



* وتستطيع مراقبة هواتف أطفالك لحمايتهم باستخدام تطبيق «ستيلث جيني} StealthGenie على الأجهزة التي تعمل بنظم التشغيل «آي أو إس} و{أندرويد} و{بلاكبيري}، والذي يسمح للمستخدم متابعة تصرفات الأطفال مع الآخرين، مثل الرسائل النصية المرسلة والصور المرفقة وعروض الفيديو المشاهدة وجداول المواعيد وتاريخ تصفح مواقع الإنترنت والمواقع المفضلة وسجل المكالمات والبريد الإلكتروني ودفتر العناوين ورسائل تطبيقات الدردشة الفورية (مثل «واتس آب})، وحتى الموقع الجغرافي الحالي لهم. ويكفي تثبيت التطبيق على جهاز الطفل مرة واحدة، ليرسل التطبيق تلك البيانات إلى أجهزة سحابية خاصة في الإنترنت يمكن للمستخدم الوصول إليها من أي كومبيوتر أو هاتف آخر. ويمكن للمستخدم تسجيل المحادثات المرغوبة التي يقوم بها الطفل، ويستطيع التطبيق إرسال تحذيرات إلى المستخدم فور وصول الطفل إلى مكان محظور أو خروجه منه، أو لدى اتصال شخص غير مرغوب به بالطفل أو تبادل الرسائل النصية معه. ويعمل التطبيق في الخفاء من دون علم الطفل، وتتراوح أسعار الاشتراك بالخدمة بين 99 و199 دولارا سنويا، وفقا للمزايا المرغوبة، ويمكن الحصول على المزيد من المعلومات حول كيفية الاشتراك وتثبيت التطبيق بزيارة موقع الخدمة: http://www.stealthgenie.com



* إدارة متقدمة للملفات



* أما تطبيق «فايل إكسبيرت وث كلاودز} File Expert with Clouds المجاني على الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل «أندرويد}، فيقدم للمستخدم القدرة على ترتيب ملفاته وتنظيمها والتفاعل معها بسهولة كبيرة، إذ يمكن للمستخدم إدارة ملفات الوثائق والصور وعروض الفيديو الموجودة في جهازه أو المخزنة سحابيا في الإنترنت، مع القدرة على ترتيب الملفات وفقا لامتدادها وإزالة الملفات المؤقتة غير المرغوبة، وتحميل الملفات من وإلى أجهزة «إف تي بي} FTP الخادمة، وغيرها من المزايا الأخرى.

ويقدم التطبيق المزايا الأساسية لإدارة الملفات، مثل النسخ واللصق والحذف وتعدي الاسم والمعاينة. وسيقسم الملفات إلى مجموعات مختلفة، مثل الصور وعروض الفيديو والوثائق والملفات المضغوطة والتطبيقات والكتب والمجلات الإلكترونية، وغيرها، الأمر الذي يسهل العثور على الملف المرغوب، أو تصفح ملفات مشابهة، مع القدرة على مشاركة الملفات مع الآخرين عبر الخدمات السحابة أو شبكات «بلوتوث} و{واي فاي} و«إن إف سي} NFC اللاسلكية. ويستطيع التطبيق كذلك حذف البيانات غير المرغوبة من الذاكرة لتسريع عمل الجهاز. ويمكن تحميل التطبيق من متجر «غوغل بلاي} الإلكتروني.



* تعديل آلي لنغمات الرنين



* يستطيع تطبيق «آيم @ وورك رينغر فوليوم} I’m Work Ringer Volume على الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل «أندرويد} تغيير نغمة رنين هاتفك وشدتها بشكل آلي وفقا للتاريخ والتوقيت، مثل تحويل الهاتف إلى الوضعية الصامتة في أوقات الاجتماعات، أو خفض درجة ارتفاع الصوت في أوقات العمل وإرجاع النغمة المهنية إلى النغمة الطريفة الشخصية بعد الانتهاء من العمل. ويستطيع التطبيق كذلك إرسال الرسائل النصية آليا إلى الجهات المتصلة في أوقات الاجتماعات لإخبارهم بأنك ستتصل لاحقا، وهو يأخذ توقيت الغداء بالاعتبار ويعدل من درجة ارتفاع الصوت ونغمة الرنين في تلك الأوقات فقط. ويقدم التطبيق نسخة مجانية تعمل بشكل كامل لمدة 3 أشهر، مع القدرة على شراء النسخة الكاملة لقاء 0,99 دولار أميركي. ويمكن تحميل التطبيق من متجر «غوغل بلاي} الإلكتروني.



* دفتر عناوين متقدم



* وبإمكانك مشاركة عناوين دفترك الرقمي مع الآخرين باستخدام تطبيق «كونتاكت بوكس} ContacBo المجاني على الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل «أندرويد}، والذي يقدم وسيلة سهلة وفعالة لتبادل الأسماء والأرقام مع الآخرين. ويسمح التطبيق إيجاد قوائم مختلفة للمشاركة، مثل قائمة للأصدقاء وأخرى للعمل وغيرها للمتاجر، مع القدرة على تحديث بيانات الاتصال لأشخاص معين. ويسمح التطبيق كذلك بإيجاد قوائم للأصدقاء المشتركين بين المستخدمين. ويمكن تحميل التطبيق من متجر «غوغل بلاي} الإلكتروني.

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة