مباحثات سعودية ـ بنغلاديشية في الرياض تستعرض التعاون الثنائي

مباحثات سعودية ـ بنغلاديشية في الرياض تستعرض التعاون الثنائي

الملك سلمان يلتقي الشيخة حسينة ويتسلم رسالة خطّية من الرئيس الأنغولي... ويعزي وولي عهده العاهل المغربي في ضحايا القطار
الخميس - 8 صفر 1440 هـ - 18 أكتوبر 2018 مـ رقم العدد [ 14569]
الرياض: «الشرق الأوسط»
عقد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، جلسة مباحثات رسمية مع رئيسة الوزراء البنغلاديشية حسينة واجد، استعرضت آفاق التعاون الثنائي بين البلدين والسبل الكفيلة بتطويرها وتعزيزها في مختلف المجالات.

وكان خادم الحرمين الشريفين قد استقبل الشيخة حسينة في قصره بالرياض في وقت سابق من أمس، حيث أقام لها وللوفد المرافق مأدبة غداء.

حضر المباحثات، الأمير فيصل بن بندر أمير منطقة الرياض، والأمير الدكتور منصور بن متعب وزير الدولة عضو مجلس الوزراء مستشار خادم الحرمين الشريفين، والأمير عبد العزيز بن سعود بن نايف وزير الداخلية، والدكتور مساعد العيبان وزير الدولة عضو مجلس الوزراء، وعادل الجبير وزير الخارجية، ومحمد الجدعان وزير المالية، والدكتور عواد بن صالح العواد وزير الإعلام (الوزير المرافق)، وعبد الله المطيري سفير السعودية لدى بنغلاديش. ومن الجانب البنغلاديشي، وزير الخارجية أبو الحسن محمود علي، ومستشار رئيسة الوزراء سلمان فضل الرحمن، ووكيل وزارة الخارجية محمد شهيد الحق، وسفير بنغلاديش لدى السعودية غلام موشي.

وفي وقت لاحق من مساء أمس، التقى الأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي في الرياض، رئيسة الوزراء البنغلادشية حسينة واجد، وبحث اللقاء العلاقات الثنائية بين البلدين وفرص تطويرها، بالإضافة إلى الموضوعات المشتركة.

حضر اللقاء، الأمير عبد العزيز بن سعود بن نايف وزير الداخلية، والدكتور مساعد العيبان وزير الدولة عضو مجلس الوزراء، وعادل الجبير وزير الخارجية، والدكتور عواد العواد وزير الإعلام «الوزير المرافق»، وخالد الحميدان رئيس الاستخبارات العامة، وفهد العيسى المستشار في الديوان الملكي المشرف العام على مكتب وزير الدفاع.

من جانب آخر، تسلّم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، رسالة خطّية من الرئيس الأنغولي جواو لورينسو، وذلك لدى استقباله في الرياض أمس، وزير العلاقات الخارجية الأنغولي مانويل أوغستو. وحضر اللقاء، الدكتور مساعد العيبان وزير الدولة عضو مجلس الوزراء، وعادل الجبير وزير الخارجية، وأحمد قطان وزير الدولة لشؤون الدول الأفريقية، وسفير أنغولا غير المقيم لدى السعودية خوسيه دو ليموس.

إلى ذلك، بعث خادم الحرمين الشريفين برقية عزاء ومواساة للعاهل المغربي الملك محمد السادس، إثر حادث خروج قطار عن مساره بالقرب من العاصمة الرباط، مما أدى إلى وفاة عدد من الأشخاص وإصابة آخرين.

وقال الملك سلمان: «علمنا بنبأ خروج قطار عن مساره بالقرب من العاصمة الرباط، مما أدى إلى وفاة عدد من الأشخاص وإصابة آخرين، وإننا إذ نبعث لجلالتكم ولأسر المتوفين ولشعب المملكة المغربية الشقيق باسم شعب وحكومة المملكة العربية السعودية وباسمنا أحر التعازي وأصدق المواساة، لنرجو المولى سبحانه وتعالى أن يتغمد المتوفين بواسع رحمته ومغفرته، ويلهم ذويهم الصبر والسلوان، وأن يمن على المصابين بالشفاء العاجل، ويحفظكم وشعب المملكة المغربية من كل سوء ومكروه، إنه سميع مجيب».

من جانبه، أبرق الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع معزياً الملك محمد السادس في ضحايا ومصابي هذه الحادثة، وقال: «تلقيت نبأ خروج قطار عن مساره بالقرب من العاصمة الرباط، مما أدى إلى وفاة عدد من الأشخاص وإصابة آخرين، وأعرب لجلالتكم ولأسر المتوفين عن بالغ التعازي وصادق المواساة، سائلاً الله تعالى الرحمة للمتوفين، والشفاء العاجل للمصابين، إنه سميع مجيب».
السعودية السعودية

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة