سعود بن نايف يكرم الجيل الذهبي للكرة السعودية

سعود بن نايف يكرم الجيل الذهبي للكرة السعودية

من بينهم أبطال آسيا عامي 1984 و1988
الخميس - 7 صفر 1440 هـ - 18 أكتوبر 2018 مـ رقم العدد [ 14569]
ماجد عبد الله («الشرق الأوسط») - صالح النعيمة («الشرق الأوسط»)
الدمام: علي القطان
يكرم الأمير سعود بن نايف أمير المنطقة الشرقية يوم الاثنين المقبل 22 أكتوبر (تشرين الأول) الحالي، عددا من نجوم المنتخب السعودي الأول لكرة القدم الذين ساهموا في تحقيق إنجازي كأس آسيا عامي 1984 و1988 وكذلك المشاركين في أولمبياد لوس أنجليس 1984 في انطلاقة الدورة الثالثة من جائزة عطاء التي تستهدف تكريم رواد الرياضة، حيث خصصت هذه النسخة لتكريم جيل الثمانينات، حيث سيتجاوز عدد المكرمين 70 رائدا رياضيا في الألعاب كافة.
وعبر رئيس مجلس أمناء الجائزة الدكتور عبد العزيز التركي عن شكره لأمير الشرقية لتبنيه هذه الجائزة الوطنية منذ نشأتها، مشيرا إلى أنه كان مشجعا ومحفزا لانطلاقها واستمرارها وتوسيعها لتشمل جميع المجالات والاختصاصات الرياضية المتنوعة، مؤكدا أن دعمه غير مستغرب لهذه الجائزة وكذلك دعمه لرياضة ورياضيي المنطقة الشرقية.
كما قدم شكره للأمير أحمد بن فهد بن سلمان نائب أمير المنطقة الشرقية لمتابعته المستمرة لإنجاح هذه الجائزة التي تهدف لتكريم من خدموا رياضة الوطن من أبناء الشرقية، مؤكدا أن استضافة الإمارة لهذا الحدث يؤكد الحرص الكبير من قبل القيادة على تكريم كل من قدم لهذا الوطن.
ومن جهته، شدد أمين عام الجائزة الدكتور سامر الحماد على أن تكريم الجائزة لنخبة من الشخصيات الرياضية هي بمثابة تكريم لجميع الرياضيين في تلك الحقبة الزمنية، حيث تتم علمية ترشيح وترجيح أسماء الرواد وفق آلية تنظيمية وممنهجة، ومن خلال مقاييس واضحة لاختيار هذه النخبة من الذين بذلوا كثيرا من العطاء في مسيرة الرياضة بالمملكة.
فيما أكد نائب الأمين العام للجائزة المهندس صلاح الشيخ أن استعدادات الاحتفال بجيل الثمانينات في الجائزة بدأت منذ الانتهاء من الدورة الثانية في العام الماضي، حيث شكلت لجان في المدن والمحافظات لاختيار الرواد الذين بذلوا كثيرا من العطاء في تأسيس الرياضة بالمملكة. وأشار المهندس صلاح إلى أن الجائزة في دورتها الثالثة أثبتت أهميتها في جدول الأحداث الرياضية السنوية في المملكة، حيث تبرز فيها أجمل معاني الوفاء والتكريم لكل من أعطى وبذل جهودا بارزة لخدمة الوطن ليبقى رمزا خالدا في التاريخ الرياضي، وقدوة حسنة للأجيال اللاحقة من بعده، وليتحقق بذلك الانسجام المجتمعي واستدامة تنميته. وعلى الصعيد نفسه، قال رئيس اللجنة التنفيذية للجائزة الدكتور محمد الشيخ إن الاستعدادات قائمة وقد بدأت منذ وقت مبكر، حيث تم التواصل مع المكرمين من رواد الرياضية في جيل الثمانينات ودعوتهم للحفل المرتقب، وأضاف أن اللجنة التنفيذية ستقوم بتنظيم لقاءات مع المكرمين في فندق الشيراتون لتبادل أطراف الحديث معهم واستذكار الإنجازات والنجاحات التي قدموها للوطن، وذلك قبل التوجه لمكان الحفل.
يذكر أن هذه الجائزة قد دشنت قبل عامين حيث تم تكريم رواد الرياضة من جيل الستينات وما قبلها، وفي العام الماضي تم تكريم الرواد من جميل السبعينات، وفي هذا العام سيتم تكريم جيل الثمانينات، في احتفال أصبح بمثابة عرس رياضي تزدان به المنطقة الشرقية كل عام.
السعودية رياضة سعودية

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة