مقتل 17 من «داعش» وإصابة ثمانية من قوات الجيش باشتباكات في العراق

استولى تنظيم عناصر "الدولة الاسلامية في العراق والشام (داعش)" على دير في ناحية منطقة الخضر جنوب شرقي مدينة الموصل، مساء أمس (الاحد) وطردوا الرهبان والقساوسة منه، حسبما افاد رجال دين مسيحيون.
وتأتي العملية بعد يوم واحد على انتهاء المهلة التي حددها التنظيم للمسيحيين الذين غادروا المدينة بعد التحذير.
وقال رجل دين مسيحي، رفض الكشف عن هويته، ان "مسلحي داعش اقتحموا كنسية مار بهنام في منطقة الخضر (15 كلم جنوب شرقي الموصل) واستولوا على الدير وطردوا القساوسة منه".
وأجبر رجال الدين على السير الى مدينة قره قوش على مسافة اكثر من عشرة كيلومترات، قبل أن تأتيهم قوة من البيشمركة لتنقلهم الى مناطق خاضعة لسيطرتهم.
وهرب المئات من المسيحيين من أهالي مدينة الموصل العراقية إثر إنذار وجهه التنظيم، الذي يشن هجوما كاسحا على مناطق متفرقة في شمال وغرب البلاد، بتصفيتهم .
على صعيد متصل، أعلنت الشرطة العراقية اليوم الاثنين، أن 17 من عناصر "داعش" قتلوا وأصيب ثمانية من قوات الجيش والشرطة في اشتباكات اندلعت بين القوات العراقية ومسلحي "داعش" في هجومين منفصلين بمنطقة جرف الصخر شمال مدينة الحلة (100 كم جنوب بغداد).
وقالت مصادر أمنية إن اشتباكات اندلعت اليوم في منطقة جرف الصخر بين الجيش ومسلحي التنظيم أسفرت عن مقتل 17 من عناصره واصابة ثلاثة من قوات الجيش .
وحسب المصادر، أصيب خمسة من عناصر الشرطة في تبادل لإطلاق النار مع مسلحي الدولة الاسلامية في منطقة الضيعات التابعة لمنطقة جرف الصخر.