أغرب موقع على الإنترنت بـ99 سنتاً... تعرف عليه

في ثقافة الإنترنت خلال الفترة الحالية التي نعيشها، يريد المستخدمون أن يعرفوا كل شيء على الفور، يريدون أن ينقروا على أي شيء خلال تعاملهم على شبكة الإنترنت، ويستقبلون على الفور معلومات لا يدفعون مقابلها.
حتى لو كانت هذه المعلومة هي «من دفع 99 سنتا»، وهو اسم الموقع الجديد الذي لا يقدم أي خدمة سوى أن يجعلك تطلع على قائمة كاملة بأشخاص قاموا بدفع 99 سنتا، ولكن بعد أن تدفع أنت أيضا نفس المبلغ، وذلك حسب ما ذكر موقع «بيزنس إنسيدر» الأميركي.
ولا يقدم موقع Who Pay 99 Cents، أي خدمات أخري، سوى معرفة من دفع 99 سنتا، فعند فتحه، يتم الترحيب بسؤال بسيط «من الذي دفع 99 سنتا؟» وبعض مربعات الخاصة باسمك وبريدك الإلكتروني ومعلومات بطاقة الائتمان الخاصة بك.
وأسفل تلك المربعات الخاصة بالبيانات، ملحوظة صغيرة: «سيكون اسمك علناً. يمكنك استخدام اسم مستعار إذا أردت. سيتم إرسال إيصال الاستلام إليك عبر البريد الإلكتروني».
وفي نهاية الصفحة يشير الموقع إلى أن «جميع المبيعات نهائية. من فضلك لا ترفع دعوى لنا».
وبعد ذلك تتعرف على قائمة بأسماء الزوار السابقين قبلك، ويخبرك الموقع على سبيل المثال هناك ثلاثة وأربعون شخصاً دفعوا 99 سنتاً قبل ذلك، ويشير الموقع إلى أن عددا كبيرا من الزوار يستخدمون أسماء مزيفة. وعليك أن تدفع 99 سنتاً مرة أخرى. في كل مرة تريد أن ترى قائمة محدثة.
وقال باسكوال دا سيلفا، أحد مؤسسي الشركة المصممة للموقع إن الهدف منه هو الترفيه عن مستخدمي الإنترنت، وإن المبالغ التي يحصلها الموقع سوف يتم توجيهها إلى الإنتاج الكوميدي، موضحاً: «لدينا طابور لا نهاية له من الأشياء المضحكة التي نريد أن نملأ بها الإنترنت».