مشاهير وعارضات أزياء في زفاف الأميرة يوجيني حفيدة الملكة إليزابيث

عادت الجماهير إلى الاصطفاف خارج أسوار قلعة ويندسور للمرة الثانية هذا العام للاحتفال بزفاف ملكي ثان، واستضافت القلعة أمس زفاف الأميرة يوجيني حفيدة ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية على صديقها منذ فترة طويلة جاك بروكسبانك، في الكنيسة الملكية نفسها، حيث تزوج الأمير هاري وميغان، دوقة ساسكس، في مايو (أيار).
ورصدت وكالة الأنباء الألمانية مراسم العرس الذي حضرته الملكة (92 عاما) مع زوجها الأمير فيليب (97 عاما) دوق أدنبره.
وقدم المغني التينور الشهير أندريا بوتشيلي أغنية «آفي ماريا» بعد تبادل أوجيني (28 عاما) وبروكسبانك (32 سنة) عهود الزواج.
واستقلت يوجيني وبروكسبانك عربة تجرها الخيول خارج القصر بعد حفل الزفاف مثل هاري وميغان.
لكن الحشود التي كانت تشاهد الموكب وتحيي العروسين أصغر بكثير مما كانت عليه في شهر مايو (أيار)، في حين غطت قناة بريطانية واحدة فقط الحدث على الهواء مباشرة، وهي «آي تي في».
وحضر الحفل في كنيسة سانت جورج كثير من مشاهير الصف الأول بما في ذلك عارضتا الأزياء كيت موس وناعومي كامبل، والمغنيان جيمس بلانت وروبي ويليامز.
وكانت الأميرة بياتريس (30 عاما) شقيقة يوجيني وصيفة الشرف، وألقت كلمة خلال قداس الزواج.
وكان يوجيني وبروكسبانك صديقين منذ التقيا في منتجع التزلج السويسري فيربييه عام 2010، وتقدم بروكسبانك بالزواج من يوجيني خلال عطلة في نيكاراغوا في يناير (كانون الثاني)، وفقا للعائلة المالكة.
وهي الابنة الثانية للأمير أندرو من زوجته السابقة سارة فيرجسون، وترتيبها التاسعة في وراثة العرش وهي مديرة في معرض هاوزر آند ويرث للفن في لندن.
وبروكسبانك، الذي يوصف في الإعلام البريطاني بـ«نجم المجتمع»، هو المدير السابق لنادي ماهيكي الفاخر في لندن. وهو الآن سفير العلامة التجارية لمشروب «كاساميجوس تيكيلا»، التي شارك في تأسيسها جورج كلوني.
ودعا الزوجان 1200 شخص من مختلف أنحاء بريطانيا للانضمام إلى الاحتفالات في ساحات القلعة ومشاهدة العروسين وهما يغادران كنيسة سان جورج بعد أداء المراسم.
- وصيفات العروس
> اختارت العروس ثيودورا ويليامز، ابنة المغني روبي ويليامز وزوجته أيدا فيلد، التي تبلغ من العمر ستة أعوام لتكون ضمن وصيفات العروس إلى جانب الأميرة شارلوت (ثلاثة أعوام) ابنة الأمير ويليام وزوجته كيت ميدلتون. ومن المعروف أن روبي ويليامز النجم السابق في فريق «تيك ذات» الموسيقي، وفيلد صديقان ليوجيني وشقيقتها الأميرة بياتريس وكانا ضمن المدعوين للحفل.
- ثوب زفاف يوجيني يكشف عن ندبات جراحة في الظهر
> ارتدت الأميرة يوجيني ثوبا أنيقا يحمل العلامة التجارية اللندنية بيتر بيلوتو واختارت العروس تصميما يكشف عن ندبات جراحة أجريت لها في الظهر وهي طفلة.
وسارت العروس البالغة من العمر 28 عاما في ممشى الكنيسة بقلعة وندسور بفستانها الحريري ذي الذيل الطويل من تصميم بيتر بيلوتو وكريستوفر دي فوس اللذين أسسا العلامة التجارية في عام 2007.
وقال قصر بكنغهام في بيان: «الظهر المكشوف للفستان كان طلبا خاصا من الأميرة يوجيني التي خضعت لجراحة وهي في سن الثانية عشرة لتصحيح انحراف في العمود الفقري».
وقال القصر إن تصميمات مستوحاة من رموز مهمة للعروسين نُسجت على قماش الفستان المصنوع من الحرير والقطن والفسكوز. وشملت التصميمات زهورا من اسكوتلندا وآيرلندا والوردة الإنجليزية.
واستعارت يوجيني تاجا من جدتها الملكة مزينا بقطع من الألماس والزمرد وهو من تصميم دار بوشرون في عام 1919 على غرار تيجان البلاط الإمبراطوري الروسي.
كما ارتدت الأميرة قرطا من الألماس والزمرد أهداه لها العريس وحذاء من الستان مفتوحا من الأمام من تصميم شارلوت أوليمبيا.
وزادت التكهنات بشأن مصمم ثوب الزفاف في الأسابيع القليلة الماضية، حيث أشارت تقارير إعلامية إلى علامات تجارية منها إردم ورالف آند روسو ضمن المصممين المحتملين.